عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مدير هيئة التأمين الصحي بالشرقية: نخدم 3.5 مليون مواطن

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

قال الدكتور هشام عبدالحفيظ، مدير فرع التأمين الصحى بمحافظة الشرقية، إن الهيئة تخدم 3 ملايين ونصف مليون مواطن بالمحافظة.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى، عقده الدكتور هشام عبدالحفيظ، للوقوف على تطورات العمل بهيئة التأمين الصحى بالشرقية، بحضور مجموعة من الأطباء العاملين بالهيئة، وفريق التمريض.

 

وأوضح عبد الحفيظ أن هيئة التأمين الصحى تغطى 58.8%، من الشعب المصرى، وبدخول الفلاحين، يغطى 60%، مشيرا إلى أن هيئة التأمين الصحى هى هيئة مستقلة تماما غير ممولة من أي وزارة.

 

واستكمل أنه غير راضٍ عن مستوى الخدمة، حيث إن أكبر مشكلة تواجه الهيئة، هى العجز فى الأطباء، إلى جانب ضعف أجورهم مقارنة بأطباء وزارة الصحة، إلى جانب التزام طبيب التأمين الصحى بالحضور يوميًا على عكس طبيب وزارة الصحة غير الملتزم بالحضور جميع أيام الأسبوع.

 

وأفاد الدكتور هشام عبدالحفيظ أن التأمين الصحى له 3 مقرات رسمية، وهى مستشفى المبرة بالزقازيق، ومستشفى التأمين الصحى بالعاشر من رمضان، ومستشفى التأمين الصحى بفاقوس، إلى جانب 25 عيادة موزعة على

مراكز المحافظة.

 

وأكد رئيس فرع التأمين الصحى أن هيئة التأمين أصبحت تشارك بالتكلفة الأكبر فى عمليات زرع القوقعة، زراعة النخاع وغيرها من العمليات الصعبة، كما أن الهيئة بعد أن كانت تتحمل نسبة 75% من تكلفة عمليات المرضى، تحملت الدولة باقى التكلفة لترفع عن المواطن العبء.

 

وعن فيروس سى، قال عبدالحفيظ إن مسار العلاج يسير كما هو مقرر، مشيرًا إلى أن محافظة الشرقية هى النسبة الأكبر فى العلاج بعد السوفالدى وبعد فرع القاهرة، على الرغم من تعدد مقرات القاهرة بعدد أكبر من الشرقية.

 

وفى ختام المؤتمر تم تكريم المتميزين من العاملين بالهيئة، وأكد رئيس الفرع على ضرورة تكريم المجتهدين ومعاقبة المقصرين.