رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شركات بريطانية تستأنف رحلاتها إلى شرم الشيخ

مطار شرم الشيخ الدولي
مطار شرم الشيخ الدولي

كشفت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية النقاب عن قرار بريطاني وشيك يتعلق بالرحلات الجوية إلى مصر، وبشكل خاص إلى منتجع شرم الشيخ السياحي.

 

قالت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الأحد إن قرار الحكومة البريطانية بتعليق الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ سيتم إلغاؤه قريباً، وذلك في أعقاب القرار الصادر من رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بعد حادث الطائرة الروسية التي سقطت قرب العريش يوم السبت قبل الماضي، ما أسفر عن مصرع 224 شخصاً.

 

وأشارت إلى أن شركات الطيران البريطانية بدأت في بيع تذاكر رحلات من بريطانيا إلى شرم الشيخ، وقالت إن الرحلات من المقرر أن تصل إلى المنتجع المصري في عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

 

وكشفت الصحيفة عن مجموعة من المطارات التي طلبت

وزارة الخارجية البريطانية تشديد الإجراءات الأمنية بها ومن بينها مطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية، مطار دكا في بنجلاديش، ومطار الملك خالد بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز في جده.

 

وقالت إن شركة Monarch البريطانية تخطط لعودة الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ يوم الجمعة 13 نوفمبر، وتعود الخطوط الجوية البريطانية لتسيير رحلات إلى شرم الشيخ في اليوم التالي، بينما تقدم شركتا توماس كوك وطومسون رحلات مخفضة إلى المنتجع المصري بخصم يصل إلى 49%.