رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس ” اورانج “العالمية :ملتزمين بتمية قطاع الاتصالات المصرى والانتقال لعصر الاقتصاد الرقمى

أرشيفية
أرشيفية

أكد استيفان ريتشارد ـ رئيس شركة ” أورانج ” العالمية للاتصالات، المالكة لشركة موبينيل ، ردا على سؤال عن رؤيته لمستقبل طرح رخصة المشغل الرابع بالسوق المصرية أننا ﻻ نفضل دخول مشغل رابع للمحمول ونفضل أن يقوم المشغلون الحاليون بضخ استثمارات مالية للمساهمة بقوة في تطوير الرخصة الحالية واﻻعتماد على تقنيات الجيل الرابع .
أوضح في ضوء الخبرات السابقة فإن دخول مشغل جديد للسوق المصرية لن يكون في صالح تحسين مستوى الخدمة لان حجم وسعة التردد في مصر ليس كبيرا ومن اﻻفضل تقسيمه على 3 مشغلين فقط وليس 4 مشغلين وسيكون لدينا مشكلة كبيرة في حالة دخول مشغل جديد .
مشيرا أن دخول مشغل رابع سيحتاج لاستثمارات مالية كبيرة وسيخلق مزيدا من الضغوط على الجنيه المصري ، ﻻستيراد مستلزمات الشبكة ، والذي يعاني بالفعل من تراجع أمام الدوﻻر واليورو مما سيشكل ضغطا جديدا لأزمة الدوﻻر الحالية .
جاء ذلك خلال لقائه مع الوفد المصري الصحفي الذي زار مؤخرا شركة “أورانج ” بالعاصمة الفرنسية باريس ، وقال نسعى إلى تعظيم السوق المصرية بالنسبة لأورانج كما نسعى لمساعدة مصر للدخول بقوة للعالم الرقمي واﻻقتصاد القائم على المعرفة .
أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أورانج ردا على سؤال ” عالم رقمي ” أن الشركة تدرك جيدا أهمية دور ثورة الاتصالات في تفعيل الاقتصاد الرقمي وذلك من خلال التركيز على إتاحة وتحسين خدمات الإنترنت بسرعات عالية وأسعار مناسبة لذلك تركز الشركة على تطوير شبكتها لتطوير خدمات نقل البيانات وهنا تأتي أهمية الحديث عن الجيل الرابع لشبكات المحمول والذي سيمثل نقل نوعية كبيرة في خدمات الإنترنت المحمول .
وبالنسبة لاستراتيجية الشركة في تنمية سوق الاتصالات المحلي أكد ريتشارد أن مجموعة أورانج لديها 110 ملايين مستخدم في أفريقيا والشرق الأوسط ، منهم 30 % بالسوق المصرية ، وبالتالي فإن السوق المصرية تشكل واحدة من أهم وأكبر أسواقنا ونسعى دائما لتطويرها سواء من خلال الحرص على توفير أحدث تقنيات الاتصالات المحمولة أو تقديم خدمات نقل البيانات بأعلى مستوى

من الجودة .
أضاف بالنسبة لخدمات الصوت فإن هناك ثباتا نسبيا في نمو أسوق الاتصالات الصوتية ولكن الأهم بالنسبة لنا هم مستخدمو الإنترنت والذين يتفاقم عددهم بصورة كبيرة إذ هناك نحو 6 ملايين مستخدم للإنترنت المحمول إلا أن معدلات النمو السنوية تتضاعف .
أوضح بحكم أن الحكومة مسئولة عن التراخيص فإننا لدينا علاقة جيدة جدا ونتطلع لاستمرار هذه الشراكة في المستقبل وتطوير سوق اﻻتصاﻻت المصرية ومستعدون للانتقال لخدمات الجيل الرابع عندما يقوم الجهاز القومي لتنظيم اﻻتصاﻻت بطرح رخصة تقنيات G4.
وفيما يتعلق بإمكانية طرح جزء من أسهم الشركة في البورصة أشار أننا نرحب بوجود مستثمر مصري في الشركة ولكن حتى الآن لم نتخذ قرار نهائي .
أشار ستقوم ” موبينيل ” في الفترة بتقليل المديونية وفوائد الديون وكذلك التخلص من الأبراج ، إذا قمنا ببيع المعدات ولم نقم ببيع التقنية ، وذلك في إطار خطتها لتحسين الأداء المالي للشركة في العام القادم .
وحول رؤية الشركة للتعامل مع السوق الأفريقية قال إن السوق الأفريقية ما زالت تمثل أحد أكثر الأسواق نموا إذ تتراوح معدلات النمو السنوية لإيراداتنا من 8 -10 % مقابل 5 % فقط في السوق الأوروبية لذلك نبحث عن فرص جديدة بالتواجد في هذه السوق .
ميشيل :1.6 مليار يورو عائدات أورانج العالمية من مصر .. و3.6 مليار يورو من الشرق الأوسط