عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بريطانيا تنصح مواطنيها بتجنب السفر إلى 18 دولة

بوابة الوفد الإلكترونية

نشرت صحيفة الإندبندت البريطانية خريطة تظهر فيها أكثر الأماكن خطورة والتى يُحظر فيها السفر، وتوضح الخريطة 18 بلدا تنصح وزارة الخارجية البريطانية بتجنبها، موضحة أن تهديد تنظيم  (داعش) كان سببا في بعض تحذيرات السفر.

 

وأضافت الصحيفة أن النصيحة الحالية للسياح في سوريا هي أن أي بريطاني متواجد حاليا في البلد الذي مزقته الحرب "يجب ترك البلاد فورا بأي وسيلة، وذلك لأن وزارة الخارجية لن تكون قادرة على تقديم أي خدمات قنصلية".

 

وتظهر الخريطة أيضا 45 محافظة تمثل خطرا جزئيا بسبب الاضطرابات في بعض المناطق.

وتتضمن تلك المناطق شمال سيناء، حيث تحطمت الطائرة A321 الروسية الأسبوع الماضي، وهناك اعتقاد سائد أن يكون هناك إمكانية كبيرة حول زرع قنبلة على متن الطائرة والتي تسببت في تحطمها.

 

واعتبرت الحكومة البريطانية أيضا أجزاء من روسيا من ضمن المناطق الخطيرة، بما في ذلك المنطقة القريبة من الحدود مع أوكرانيا ومنطقة الشيشان، وحذرت كذلك من المناطق القريبة من الحدود مع جورجيا وأذربيجان.

وشملت القائمة الدول التي تقدم وزارة الخارجية البريطانية المشورة للمسافرين وتحذر السفر إلى تلك الدول: أفغانستان وبوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا، العراق، ليبيا، موريتانيا، النيجر، الأراضي الفلسطينية، سيراليون، الصومال، جنوب السودان، سوريا، تونس، اليمن.

 

أما الدول التي تنصح وزارة الخارجية بعدم السفر إلى مناطق منها: الجزائر، أنغولا، أرمينيا، أذربيجان، بنغلاديش، بوركينا فاسو، بورما (ميانمار)، كمبوديا، الكاميرون، كولومبيا، جيبوتي، إكوادور، مصر، إريتريا، إثيوبيا، جورجيا، وهايتي، الهند، إيران، إسرائيل، ساحل العاج، اليابان، الأردن، كينيا، كوسوفو، لبنان، ماليزيا، مدغشقر، مالي، نيبال، نيجيريا، باكستان، الفلبين، جمهورية الكونغو، روسيا، المملكة العربية السعودية، السودان، طاجيكستان، تايلاند، تركيا، أوغندا، أوكرانيا، فنزويلا، الصحراء الغربية.