رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق سباق: أرفض قانون التظاهر وسأسعى من خلال البرلمان لتمثيل الشباب بـ50% من المجالس المحلية

طارق سباق يتحدث إلي
طارق سباق يتحدث إلي أهالي روض الفرج

نظم مرشح حزب الوفد بشبرا وروض الفرج  طارق سباق، نائب رئيس حزب الوفد، مؤتمرا بمنطقة حكر عزت بحى روض الفرج، يأتي المؤتمر فى إطار حملة الدعاية الانتخابية لتعريف أبناء الدائرة ببرنامجه الانتخابى والاطلاع على أهم المشاكل التى يعانى منها الأهالى لحلها.

ووجه «سباق» حديثه خلال المؤتمر الى الشباب، مؤكدا أهمية مشاركتهم فى العملية الانتخابية لأنهم شرارة الثورة المصرية في 25 يناير و30 يونيو، مضيفا أنه خاض الكثير من المعارك خلال مجلس الشعب الذي كان يسمي مجلس الإخوان، مشيرا الي أنهم ليسوا إخوانا وليس مسلمين.

وأوضح مرشح الوفد بروض الفرج وشبرا  أن 120 نائبا فقط كانوا عدد ممثلي التيار المدنى فى المجلس بعام 2012، لافتا الى أنه تحدث من خلال الأسئلة وطلبات الإحاطة عن الكثير من مشاكل مصر وطالب كثيرا برحيل مرسي لأنه هو وجماعته كانوا يريدون أن يستأثروا بكل شيء في مصر وإصدار تشريعات تمكنهم  من السيطرة علي البلد كما كانوا ينكرون حق الأقباط في العيش داخل الوطن.

وأكد «سباق» أن الإخوان تعاملوا بمبدأ اما الحكم أو الموت وهو مبدأ تيار الاسلام السياسي، وقال: الرئيس السيسي عقد العزم على تطهير مصر من الإخوان على الرغم من الانتقادات التى يواجهها، مشيرا الى أنه لولا السيسي ما كانت ستقوم الدولة وما كان الإخوان سيتركون حكم مصر، لافتا الى أن الجماعة مازال لها أذرع تلعب في الاقتصاد المصري ولذك فإننا جميعا نكتوى بنار ارتفاع الأسعار .

وأشار نائب رئيس الوفد الي أنه تقدم بطلب لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لإنشاء ٣ منافذ لبيع السلع للمواطنين بروض الفرج وآخر بشبرا وبالفعل تمت الموافقة عليه ويتم حاليا اختيار أماكنها حتى يصل للمواطن ما يحتاجه بسعر مناسب .

وعن الدستور أكد «سباق» أنه وضع بواسطة لجنة الخمسين ولكنه دستور ملغم، لافتا الى أن الرئيس اضطر خلال عام

لإصدار قوانين جديدة بعضها إيجابى والآخر سلبي، معربا عن رفضه لقانون حق التظاهر لأن الشباب هو من قام بالثورة ولم يأخذ تصريحا حينما قام بها، مطالبا بإلغاء هذا القانون وأن تكون المظاهرات السلمية بالإخطار فقط فمن حق الشباب التعبير عن رفضهم لمن يقف ضد إرادة المصريين وكذلك قانون الخدمة المدنية الذي يحاولون أن يضغطوا به علي العاملين بالدولة.

وأضاف مرشح الوفد أن مشكلة الرئيس في وجود بعض المستشارين السيئين الذين يضعون قوانين يرفضها الشعب وعليه ان يختار مستشاريه بدقة، مشيرا الى الانتخابات فى قمة النزاهة ولن يكون هناك تزوير لأن الشعب هو من يختار نوابه، مضيفا الى أن الشعب في حاجة لنواب تشريعات وليس خدمات لتفعيل القانون.

وأشار «سباق» الي أنه من أهم ميزات الدستور أنه أعطي فرصة للشباب للحصول علي ٢٥٪ من مقاعد المحليات، مؤكدا أنه في حالة فوزه فى الانتخابات سيسعي لتعديل النص ليصبح نصف أعضاء المجالس المحلية من الشباب لأن الحركة عند الشباب أكبر، مطالبا الجميع بالمشاركة في العملية الانتخابية والتدقيق في اختيارهم لأنهم أصحاب البرلمان بأكمله وليس من المنطق أن يتحكم رجال الأعمال في البرلمان، محذرا من الاحزاب التى تستغل المال السياسي لشراء الأصوات والمرشحين.