رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس ميناء الإسكندرية يستقبل القنصل اليوناني ووفد شركة الموانئ السنغافورية

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

استقبل اللواء بحري فتحي طه، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، رئيس ميناء بيريوس اليوناني وقنصل اليونان بالإسكندرية، وذلك لبحث تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الميناءين وبحث أوجه التعاون المشترك.

يأتي ذلك في إطار رغبة كلًا الطرفين لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين اليونان ومصر، طبقًا للاتفاقية التي وقع عليها الطرفان والتي تتضمن التعاون مع بعضهما البعض فيما يتعلق بتبادل المعلومات وتعزيز إنشاء الاتصال لتحقيق المنفعة المتبادلة، والغرض الرئيسي من هذه الاتفاقية هو تحقيق الأهداف المرجوة من التعاون المشترك والذي من شأنه أن يعود بالفائدة على الطرفين.

ويذكر أن الاتفاقية الموقعة بين ميناء الإسكندرية وميناء بيريوس اليوناني تشمل التعاون في إحصائيات حركة البضائع بالميناء – الطرق التجارية لحركة تدفق الصادرات والواردات بين مصر والسوق الأوروبية بما في ذلك المصدرين والموزعين والمستوردين والناقلين البحريين، إضافة

إلى تبادل الخبرات في تطبيق أحدث تكنولوجيا الموانئ، واتجاهات وأنماط إدارة مراكز التوزيع ومناطق اللوجستيات، أيضًا التعاون في المستهلكين والعملاء في كلا الميناءين.

ومن ناحية أخرى استقبل اللواء فتحى طه، وفد شركة الموانئ السنغافورية، حيث عرض مخطط الميناء والمشروعات الاستثمارية حتى عام 2030، واصطحب الوفد في جولة ميدانية بالميناء للتعرف على مواقع الفرص الاستثمارية بالميناء وطرق الشحن والتفريغ والتداول.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، بالتواصل مع شركة الموانئ السنغافورية PSA لبحث سبل التعاون المشترك مع الشركة للاستثمار في مجال الموانئ البحرية.