رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العربى الإفريقى يرفض تمويل المشاريع المضرة للبيئة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الدكتورة داليا عبدالقادر، رئيس قطاع التسويق والإعلام بالبنك العربى الإفريقى الدولي، التزام البنك بتطبيق معايير الاستدامة في معاملاته المصرفية، مؤكدة أن البنك حريص على تجنب الأضرار البيئية والمجتمعية في المشاريع التي يمولها.

وطالبت خلال مشاركة البنك في فعاليات مؤتمر البورصة المصرية للاستدامة بضرورة ربط التمويل بالاستدامة والتعزيز من أهمية العلاقة التبادلية بين الربح المادي للمؤسسات والقيمة المضافة إلى المجتمع والبيئة ومبادئ الحوكمة، مؤكدة أن البنوك التي تلتزم بمعايير الاستدامة التي منها المحافظة علي البيئة وحقوق العاملين تستمر في تحقيق الأرباح ولا تتأثر كثيراً بالأزمات الاقتصادية كما يحدث للبنوك التي لا تلتزم بهذه المعايير.

وأوضحت أن مشاركة البنك المؤتمر يأتي كجزء من خطته الاستراتيجية في نشر الوعي وترسيخ مبادى التمويل المستدام بالقطاع المصرفي المصري، مؤكدة أن الاقتصاد المصري في حاجة ملحة إلى التمويل المستدام والبنك العربى الأفريقى الدولى يشارك في المؤتمر برؤيته وممارساته التي تعدت العشر سنوات.

حضر المؤتمر أشرف سلمان وزير الاستثمار، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، وشريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية.