رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الموسيقار العالمي "ياني": زيارتي لمصر تأخرت 25 عاماً

ياني مع زعزع اثناء
ياني مع زعزع اثناء المؤتمر الصحفى

قال الموسيقار العالمي «ياني» في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بأحد الفنادق الكبري إن زيارتي لمصر كانت حلماً يراودني منذ الطفولة وكنت أتمني الحضور إلي مصر منذ 25 عاماً ولكن الآن الحلم تحقق وأصبحت هنا حيث أشعر بالدفء والحميمية من كل المتواجدين حولي منذ وطأت قدماي أرض مصر، ووجدت أن الجميع يعرفني ويشعر بالحب نحوي، ويريد أن يلتقط معي صور تذكارية، وهذا دليل علي أن مصر تمتلك شعباً ودوداً وعظيماً.

وأضاف: كنت أستمع إلي الموسيقي المصرية منذ نعومة أظافري علي الراديو باليونان، وأنا لا أعلم أي لغة هذه، ولكني كنت أستمتع بها وعندما كبرت علمت أن هذه هي الموسيقي الشرقية، ووجدت نفسي بعد ذلك متأثراً بها وهذا يوضح أن الموسيقي تؤثر في المشاعر وتقرب المسافات بين الشعوب فأنا أستمع إلي جميع أنواع الموسيقي وأستمتع بها لأنها تعبر عن العاطفة وهذا ما يميز مقطوعة عن أخري، ويظل الصدق هو العامل الأهم لنجاح أي عمل.

وأشار إلي أنه أعد مقطوعة جديدة خصيصاً إلي مصر سوف يقوم بعزفها خلال الحفل الذي يحييه تحت سفح الهرم لمدة يومين ومساء الخميس والسبت، وقال: أنا مبهور بعدد المعجبين بي داخل مصر، لذلك فالحفل الذي سوف

أقيمه سوف يكون بمثابة رسالة إلي العالم أجمع، خاصة أن الجميع يعلم أن حفلاتي لا تخضع لرقابة ولا يستطيع أن يمنعها أحد وسوف أقوم بتصوير الحفل وعرضه للعالم بجانب فيلم تسجيلي عن الأماكن التي سوف أقوم بزيارتها وهذا أقل ما أقوم به لبلد يتمتع بحضارة عريقة.

وعلي جانب آخر، انطلق المؤتمر برفع لافتة تحمل هاشتاج «this is Egypt» «هي دي مصر» وهي الحملة التي أطلقها وزير السياحة هشام زعزوع لتنشيط السياحة، كما طلب أحد الحضور من الوزير تنصيب «ياني» سفيراً للسياحة المصرية. وقال الوزير إن الأمر يعود إليه فوافق «ياني»، وأعلن عن سعادته بذلك التنصيب وأنهي المؤتمر برفع علم مصر.

الغريب تذاكر الحفل نفدت بالكامل برغم من ارتفاع قيمة التذكرة الواحدة، حيث تتراوح أسعارها من 600 إلي 3000 ألف جنيه.