عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"سويفت" تكشف عن توسعة مجموعة خدمات لمكافحة الجرائم المالية

شركة سويفت
شركة "سويفت"

 أعلنت "سويفت" عن توسعة خدماتها المصمّمة لمكافحة الجرائم المالية وذلك من خلال طرح خدمتين جديدتين في عام 2016 وهما خدمات إدارة قائمة العقوبات وخدمات "اعرف عميلك".
وستمكّن خدمات إدارة قائمة العقوبات المؤسسات المالية من الاطلاع على عدة قوائم للعقوبات وإدارة هذه القوائم وتخصيصها على منصة آمنة تستضيفها "سويفت". وستساعد خدمة جديدة لضمان جودة بيانات الدفع، ستساعد المصارف على تقييم جودة المعلومات الصادرة من المنشأ ومن الجهة المستفيدة في رسائل "سويفت" التي ترسلها أو تتلقاها.

وعلاوة على ذلك، ستواصل "سويفت" توسعتها لخدماتها المتصلة بـ "اعرف عميلك".
جدير بالذكر أن هذه الخدمات الجديدة هي جزء من خطة "سويفت" الإستراتيجية لتوفير مجموعة من الحلول المتكاملة للالتزام بقوانين مكافحة الجرائم المالية باستخدام نموذج نفعي يعزز توحيد المعايير والمشاركة في التكلفة.

ويسمح هذا المنهج الذي يقوم على تعاون القطاع المصرفي بقيادة "سويفت"، للمؤسسات المالية بتعزيز الكفاءة والفعالية والحدّ من التكاليف والمخاطر المرتبطة بالالتزام بقوانين مكافحة الجرائم المالية.
وستتيح إدارة قائمة العقوبات منصة آمنة للمؤسسات المالية من مختلف الأحجام للاطلاع على قوائم متعددة وإدارتها وتخصيصها، بما في ذلك قوائم العقوبات وقوائم الأشخاص المكلّفين بمناصب سياسية بارزة (PEP) وقوائم الأخبار السلبية وقوائم الفحص الخاصة.

وبتوفير نقطة مركزية لتوحيد القوائم وتعزيزها، سيصبح بالإمكان تطوير قوائم صادرة عن القطاع تتضمن معلومات عن المخاطر، الأمر الذي يسهم في تسهيل التعاون بين القطاع حول الالتزام بالعقوبات.

وستساعد الخدمة الجديدة لجودة بيانات الدفع المؤسسات المالية على فهم معلومات جهة المنشأ والجهة المستفيدة وجودة تلك المعلومات في رسائلها المرسلة والمتلقاة عبر شبكة "سويفت".

وستتأكد الخدمة ممّا إذا كانت تلك البيانات تفي بالمتطلبات

التنظيمية وفقًا لتوصيات FATF Recommendation 16. وستساعد التبليغات والتنبيهات المؤسسات على تقييم وتحسين جودة بياناتها الخاصة كما ستمكّنها من اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع نظرائها للمساعدة على ضمان بلوغ أهداف الالتزام بقوانين مكافحة الجرائم المالية.
ستواصل "سويفت" كذلك توسعة خدماتها في مجال "إعرف عميلك" معزّزة النجاح الذي حقّقه سجلّ "إعرف عميلك".

فمنذ إطلاقه في ديسمبر 2014، انضمّ أكثر من 1،470 عميل مؤسساتي يمثّلون 569 مجموعة مالية مختلفة في 176 بلدًا إلى السجلَ.

وستطرح "سويفت" في عام 2016 خدمات إضافية ذات قيمة في مجال "اعرف عميلك" مقدمة من "سويفت" ومن شركاء إستراتيجيين بغرض تقديم هذه الخدمات "من مصدر واحد" للإيفاء بمتطلبات "اعرف عميلك".
وقال لوك مورانت، رئيس خدمات الالتزام بقوانين مكافحة الجرائم المالية لدى "سويفت" إن احتياجات القطاع هي التي تحدّد أولوياتنا في مجال التطوير مع سعينا لتوسعة مجموعة خدماتنا المطورة للالتزام بمكافحة الجرائم المالية.

ومن خلال نموذجنا النفعي ومنهجنا القائم على التعاون بين القطاع، نحن نلتزم بمساعدة عملائنا على زيادة فعالية وكفاءة برامجهم المتبعة للالتزام بقوانين مكافحة الجرائم المالية".