رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في الإعادة إفادة.. الإقبال في ازدياد والنساء تتصدر المشهد بالصف

بوابة الوفد الإلكترونية

في أول يوم بإعادة المرحلة الأولى الانتخابية بمحافظة الجيزة، شهدت لجان دائرة "الصف"  تكثيفا أمنيا مشددا بتشكيلات من قوات الجيش والشرطة، حيث تتواجد 4 مدرعات تابعة للقوات المسلحة وثلاثة فض شغب تابعة لقوات الشرطة و6 سيارات حاملات جنود وعدد كبير من أفراد الأمن المركزي.

وبدأ اليوم الأول بتوافد ضعيف من قبل الناخبين على لجان الدائرة، حيث شهدت مدرسة عمرو بن العاص حسبما أكد مستشار  لجنة 16 على أن عدد الناخبين وصلوا إلى 25 ناخب فقط، ولجنة 17 وصل عدد الناخبين إلى7، بينما وصل عدد الناخبين بلجنة 18 خمسة أفراد فقط حسبما أكد مستشار اللجنة، وذلك خلال أول ساعتين من اليوم الأول. 

وشهدت الدائرة اختراق الصمت الانتخابي من قبل مرشح حزب المصريين الأحرار علاء عابد والمرشح المستقل أحمد سعد نويصر، وذلك بوقوف أحد الأتوبيسات الخاصة به أمام مدرسة "الإخصاص الثانوية المشتركة" ملصقة عليه صوره، ووجود بعض الشباب بأجهزتهم الحاسوبية لإطلاع المواطنين على لجنتهم الانتخابية.

وفي الساعة الأخيرة قبل إغلاق اللجان لإستراحة الغداء شهدت اللجان توافدا كثيفا من قبل الناخبين، حيث أكد مستشاروا بعض اللجان على أن الأعداد تجاوزت المائتي والخمسين فرد، مما

يشير إلى ارتفاع معدل التصويت عن المرحلة الأساسية.

 

وتصدرت النساء المشهد في العديد من اللجان حيث رصدت عدسة بوابة الوفد، طوابير السيدات على أبواب لجان مدرستي الإخصاص الثانوية المشتركة ومعهد عبد الرحمن عزام، وعلى الأبواب الخارجية تأكيدًا منهم على المشاركة الفعالة في التصويت ببرلمان مصر القادم 2015.

وكان من الملفت للنظر أن  المستشار محمد البنا، رئيس اللجنة الفرعية 53 بمدرسة الإخصاص الثانوية المشتركة بدائرة الصف الإنتخابية بمحافظة الجيزة، توزيع "الحلوى" على الناخبين عقب إدلائهم بأصواتهم نوعا من الفرحة لزيادة الإقبال وتحفيزا لذويهم على المشاركة.

جديرًا بالذكر أن دائرة الصف في مرحلة الإعادة تشهد منافسة بين مرشح حزب الوفد نافع هيكل، ومرشح حزب المصريين الإحرار علاء عابد والمرشح المستقل أحمد سعد نويصر، على الفوز بمقعد البرلمان.