رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرباعية الدولية تعرب عن قلقها لتصعيد التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين

فلسطين
فلسطين

أعربت اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط قلقها البالغ إزاء تصعيد التوتر بين الفلسطينيين واسرائيل ، وأدانت كافة أعمال الإرهاب والعنف الموجهة ضد المدنيين.
جاء ذلك خلال الإجتماع ، الذي عقده اليوم في فيينا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف والممثلة العليا لشئون السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني وممثل الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.
ودعا المشاركون في الاجتماع الى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب الأعمال ولغة الخطاب الإستفزازية ، مؤكدين الحاجة لضرورة استعادة الهدوء.
وأكدت اللجنة الرباعية تشجيعها لإسرائيل للتعاون مع الأردن للحفاظ على الوضع القائم بالأماكن المقدسة في القدس قولا وفعلا والاعتراف بدور الأردن في

ذلك وفقا لاتفاقية السلام المبرمة بين الجانبين.
وجددت الرباعية الدولية تأكيدها على التزامها القوي بالعمل بالتنسيق مع الأطراف الإقليمية والدولية من أجل تحقيق الإستقرار ودعم تسوية عادلة وشاملة ودائمة للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.
وأعلن المشاركون في اجتماع فيينا أن المبعوث الدولي ملادينوف سيتوجه الى المنطقة قريبا للاجتماع مع الأطراف المعنية لتشجيعهم على اتخاذ خطوات ملموسة تمشيا مع الاتفاقيات السابقة ، ما يبرهن على التزامهم الحقيقي بالسعي للتوصل الى حل الدولتين.