رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الرياضة فى ختام بطولة إفريقيا للسباحة

خالد عبد العزيز
خالد عبد العزيز

يشهد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء ختام البطولة الإفريقية للسباحة للناشئين والناشئات  والمقامة بالكلية الحربية، والتي يشارك فيها 19 دولة إفريقية: زيمبابوي، المغرب، الجزائر، كينيا، مصر، جنوب إفريقيا، أوغندا، السنغال، موريشيوس، تونس، بتسوانا، سيشيل، وبحضور رئيس الاتحاد الإفريقي سام رام سام ورئيس الاتحاد ياسر إدريس.

يذكر ان المنتخب المصري لناشئي السباحة قد تصدر اليوم الأول لمنافسات بطولة إفريقيا المقامة في استاد الكلية الحربية برصيد سبع ميداليات ذهبية، بينما جاءت جنوب إفريقيا في المركز الثاني برصيد ست ميداليات. 

وصرح خالد عبدالعزيز بأن استضافة مصر لفاعليات هذه البطولة تعبر عن دور مصر الحقيقي والريادي في تنظيم الأحداث الرياضية قارياً وعالمياً، مما يعكس إمكانيات مصر التنظيمية وما تتمتع به من استقرار أمني.

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تقدم كل الدعم للاتحادات الرياضية لاستضافة البطولات سواء الافريقية أو الدولية.

وكانت فعاليات البطولة قد جرى افتتاحها أمس الاول بالكلية الحربية بحضور عدد من

الشخصيات الرياضية الكبيرة، وفى مقدمتهم رئيس الاتحاد الأفريقي سام رام سام الذى اشاد باستضافة مصر وقدرة الاتحاد المصري برئاسة المهندس ياسر إدريس على إخراج البطولة بشكل رائع في ظل مشاركة العديد من  دول القارة.

وألقى إدريس كلمة في الافتتاح أشار فيها إلى ان مصر تمثل قلب إفريقيا.

 وأن هذه البطولة من شأنها تقوية أواصر العلاقات بين دول القارة وتوطيدها وان الاتحاد المصري حريص على توفير جميع التسهيلات والامكانات حتى تخرج البطولة بشكل يليق باسم مصر.

وأضاف ان العملية التنظيمية تسير بشكل رائع وانه من المقرر حضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة حفل ختام البطولة.