رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عمر مروان: رصدنا تأخر فتح بعض اللجان ولكنها لم تؤثر

عمر مروان- المتحدث
عمر مروان- المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات

أكد المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، سير العملية الانتخابية بكل سهول ويسر، وسط إقبال الناخبين،  مشيرا إلى أن بعض اللجان تأخرت فى فتح أبوابها، فى إطار مواقف وحوادث فردية، وتم التغلب عليها بشكل سريع وفتحت أبوابها أمام الناخبين.

جاء ذلك فى تصريحات له اليوم الأحد، حيث أوضح أن اللجنة تقدم الدعم الكامل لجميع اللجان وتتعامل بشكل فورى مع أى شكوى صدرت أو قد تصدر من أى لجنة انتخابية، قائلا: "حالات التأخير لا تؤثر على سير العملية  الانتخابية مطلقا".

وأضاف "مروان" أن العملية الانتخابية بدأت منتظمة فى تمام الساعة التاسعة، ولم ترصد اللجنة أى أعمال تعطيل أو شغب على مستوى الـ14 محافظة التى تجرى فيهم، وهم الجيزة  والفيوم  وبنى سويف  وأسيوط  والمنيا

والوادى الجديد وسوهاج وقنا والأٌقصر أسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

وبشأن عمليات الفرز المنتظر قال مروان: " سيتم الفرز فى اللجان الفرعية  وكل قاضى مسئول عن لجنته سيقوم بتسلميها  إلى اللجنة العامة"، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية لا تزال قائمة فى الخارج لليوم الثالث، وتشهد مشاركة فعالة.

وتجرى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، في 14 محافظة، هم: الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط الوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.