رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ القليوبية: المجتمع المتمسك بدينه يحفظه الله من كيد أعدائه

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

أكد المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية ضرورة الاستفادة من دروس الهجرة النبوية الشريفة فى استعادة منظومة القيم والأخلاق فى المجتمع.

وطالب فى كلمته خلال الاحتفال برأس السنة الهجرية بمسجد ناصر ببنها بحضور عدد من قيادات الأزهر والأوقاف بضرورة الالتزام بحسن التخطيط والأخذ بالاسباب، فى جميع الاعمال والمشروعات حتى نصل الى الهدف الذى نصبو اليه وتتحقق التنمية والرخاء لأفراد المجتمع مع ضرورة اتقان العمل و الإخلاص والتوكل على الله.
وأشار إلى أن أهم الدروس المستفادة من الهجرة هى قوة الإيمان بالله وأن المجتمع المتمسك بدينه، يحفظه الله تعالى من مكر وكيد  أعدائه والاخلاص فى العمل واتقانه وأن حسن التوكل على الله تعالى من أهم أدوات النجاح في المجتمع وخاصة في ظل المرحلة الحالية التى يمر بها الوطن.
وقال الشيخ صبرى ياسين وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية إن الهجرة النبوية اسست لمبادئ هامة تصلح لكل زمان ومكان منها العدل والمساواة واحترام حقوق الجميع دون تفرقة الا بالتقوي و القدوة والمثل فى الإيثار، مشيرا إلى أن الهجرة فتحت أفقًا واسعًا لانطلاق الدعوة التى عاشت نحو ثلاث عشرة سنة فى مكة لا تعرف إلا السر والخوف من أذى وبطش كفار قريش فكانت الهجرة متنفسا عبر به هؤلاء المستضعفون من مكان الخوف  إلى دولة تأسست على العدل والرحمة والشورى فى كل الأمور.