رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزيرة التعاون الدولي تجتمع بوزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني بليما

د. سحر نصر
د. سحر نصر

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي عماد فاخوري وزير التخطيط والتعاون الأردني حيث أكدت أثناء اللقاء على عمق وتميز العلاقات الثنائية التاريخية والإستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين على مختلف المستويات والتي تعد نموذجا يحتذي به لعلاقات قوية ووثيقة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ساعدت على تيسير انتقال الأفراد وتبادل المصالح الاقتصادية بين البلدين.

وأشارت نصر إلى اجتماع لجنة تسيير صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المزمع عقده في ديسمبر المقبل والذي من المقرر أن يعقد بمقر وزارة التعاون الدولي بالقاهرة، حيث أكدت على مساندة مصر للمشروعات التي سوف يتقدم بها الجانب الأردني للحصول على التمويل اللازم من الصندوق.

وجدير بالذكر أن صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هو احد آليات التمويل المنبثقة عن شراكة الدوفيل لتقديم الدعم الفني للدول في مرحلة التحول الديمقراطي. 

وتعتبر اللجان المصرية الأردنية من أكثر اللجان انتظاما ودورية في الانعقاد،وقد عقدت أخرها بالعاصمة الأردنية عمان

في شهر مايو الماضي، وشهدت توقيع ثمان وثائق ما بين برامج تنفيذية واتفاقيات وبروتوكولات ومذكرات تفاهم في مجالات الثقافة، والاستثمار والإعلام والتعاون بين المعاهد الدبلوماسية في البلدين وهو ما يؤكد متانة وعمق أواصر التعاون بين البلدين، ومن المنتظر أن تعقد لجنة المتابعة الوزارية لأعمال اللجنة العليا في دورتها ال25 في العاصمة الأردنية عمان في شهر ديسمبر القادم.

ومن جانبه أكد فاخوري أن بلاده تنظر إلى مصر كدولة شقيقة مهمة وأساسية في محيطها العربي والإقليمي وأن الأردن تحرص على إدامة التنسيق والتشاور معها حيال مختلف القضايا التي تهم الجانبين ; وبما يخدم مجالات العمل العربي المشترك.