عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاثنين.. أولي جلسات الحوار المجتمعى حول قانون الإعلام الموحد

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تنظم لجنة التشريعات الصحفية بنقابة الصحفيين، بالتعاون مع المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، ندوة حوارية بعنوان "مشروع قانون تنظيم الإعلام.. رؤية مجتمعية"، بمقر النقابة، في التاسعة والنصف من صباح الاثنين المقبل.

وتعد الندوة هى أولى جلسات الحوار المجتمعي حول مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، الذي أعدته لجنة التشريعات الوطنية التي تتكون من 50 صحفيًا وإعلاميًا وأكاديميًا متخصصًا، وانتهت من إعداده منذ شهرين.

 وكان من ضمن توصيات اللجنة أن يتم طرح مشروع القانون للحوار المجتمعي، عبر إقامة عدة جلسات مشتركة مع كليات الإعلام فى الجامعات المختلفة، للخروج برؤية توافقية شاملة حول مشروع القانون، ويشارك فيها عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين، منهم يحيي قلاش نقيب الصحفيين، والدكتور أحمد عبدالرحيم، رئيس أكاديمية "الشروق"، وضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، ومجدي سرحان، رئيس تحرير جريدة "الوفد"، الإعلامي حمدي الكنيسي، وياسر رزق،

رئيس مجلس إدارة "أخبار اليوم"، ود.حسن عماد مكاوي، وكيل المجلس الأعلى للصحافة، ود.هويدا مصطفى عميد المعهد الدولي للإعلام بأكاديمية "الشروق"، وعماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة "الشروق"، وعلي عبدالرحمن، مستشار رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومحمد هاني، رئيس قنوات "cbc"، وعمرو الكحكي رئيس قناة "النهار"، وياسر عبدالعزيز الخبير الإعلامي، وعدد آخر من الصحفيين والإعلاميين.

ويذكر أن لجنة الخمسين سبق لها بالتعاون مع النقابة، عقد جلسات في عدد من المؤسسات الصحفية للنقاش حول مشروع القانون، ولسماع وجهات نظر وملاحظات الزملاء على مواده التي تجاوزت 200 مادة.