عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حكومة بريطانيا تتجسس على هواتف مواطنيها المغلقة

تجسس
تجسس

خرج العميل السابق لوكالة الأمن القومي الأمريكية والمسرب الشهير إدوارد سنودن، على مدار الأيام الماضية بعدة تصريحات خطيرة مستندة إلى مجموعة من الوثائق الهامة التي تكشف خطط وكالات الاستخبارات حول العالم فى التجسس.

 

ومؤخرا نشرت صحيفة huffingtonpost الأمريكية تقريرا جديدا، يضم تصريحات عن وكالة الاستخبارات فى المملكة المتحدة، التى قال إن لديها مجموعة من البرامج تسمح لها بالتجسس على الهواتف الذكية الخاصة بمواطنيها، حتى لو كانت مغلقة، وإنها استثمرت أموالا ضخمة فى هذه التكنولوجيا.

 

وذكر "سنودن"، أن الحكومات حول العالم لم تعد تحتاج لبذل مجهود كبير فى العثور على أى بيانات، لأنها تمكنت من اشتراء وتطوير برامج تجسس عالية الدقة، يمكنها

العثور على أى معلومة داخل الهاتف عن بعد، بفك شفرات بسيطة والوصول إلى مزايا الهاتف وتعقب المستخدم وتفعيل أى مزايا حتى لو كان الهاتف مغلقا.

 

وأضاف أن لديها القدرة على إعادة تشغيل الهاتف من دون أى تدخل من المستخدم، وأنها استخدمت هذه البرامج ضد عدد كبير من كبار رجال الحكومة البريطانية وغيرهم، منوها بأن هذه البرامج فى المملكة المتحدة تتعارض بشكل واضح مع الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.