رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جمال محمد مرسي مرشح الوفد بالجيزة يقدم رؤية جديدة لحل مشاكل المواطنين

جمال موسي خلال جولاته
جمال موسي خلال جولاته الانتخابية بأحياء الجيزة

نظم الدكتور جمال محمد موسى مرشح حزب الوفد «فردى» عن دائرة قسم أول الجيزة، عددا من الجولات الميدانية بالدائرة، التقى خلالها بالأهالي للوقوف على أبرز القضايا والمشكلات التى تعانى منها منطقة الجيزة والعمل على حلها بطرق جديدة ومبتكرة.

واستقبل أهالى الدائرة مرشح الوفد بحفاوة بالغة خلال جولته، التى حرص خلالها على طرح برنامجه الانتخابى للمواطنين والذى حمل شعار: «فكر.. قارن.. ثم اختر المرشح الأفضل».

وقال موسى إن البرلمان القادم هو حجر الزاوية فى استكمال خارطة المستقبل لذلك يحتاج لنائب له مواصفات خاصة أهمها الخلفية العلمية والثقافية وكذلك القدرة على التعامل مع المشاكل وإيجاد حلول واقعية ومنطقية لها على مستوى الدولة من حيث الوعى بالتشريعات التى تحتاجها المرحلة أو على مستوى الدائرة ومشاكلها المتراكمة.

برنامج عام

 وطرح مرشح الوفد برنامجه العام الذى يتضمن الصحة والأمن والتعليم والنظافة والبطالة كونهما من أكبر المشاكل التى تواجه مصر حالياً وهى مشاكل قومية تتطلب نائبا برلمانياً يفهم طبيعة المرحلة وطبيعة هذه المشاكل وحلولها، وأهم متطلبات المرحلة أن يكون ممثل الشعب فى البرلمان نائباً قادراً على انتزاع مخصصات الدائرة مالياً وخدمياً وتوزيعها بشكل عادل يضمن تنمية دائمة وخدمات حقيقية بالدائرة.

ملامح البرنامج الانتخابي:

وتضمن البرنامج الانتخابي للدكتور جمال موسى العديد من النقاط على رأسها:

أولاَ- الصحة، التوزيع الجغرافى للدائرة والذى يبدأ من ميدان الجامعة وحتى ميدان الجيزة هو جزء حضرى ويعتمد بشكل كبير على الخدمات الطبية خارج المستشفيات الحكومية ويمكن استغلال هذا الجزء بما يضمه من مؤسسات تعليمية مثل كليات هندسة والطب البيطرى والزراعة وجامعة القاهرة فى تنظيم دورات تدريبية وتأهيلية للشباب من سن18 وحتى 30 سنة على متطلبات سوق العمل بشكل شبه مجانى بالاتفاق مع هذه المؤسسات وتوزيع الشباب على جهات العمل فى جمعيات المستثمرين مثل مصانع 6 أكتوبر وأبورواش من خلال مكتب خاص يتلقى طلبات الراغبين فى التأهيل من الشباب داخل مقر النائب.

ثانياً - المنطقة من ميدان الجيزة وحتى ميدان المنيب تعتمد فى الأساس على مستشفى أم المصريين، ويتولى مكتب النائب مساعدة أهالى هذه المناطق فى استخراج قرارات العلاج وتعظيم التأمين الصحى بالمنطقة لطلبة المدارس والمواظفين لتقديم خدمة طبية حقيقية وعلاج فعال.

ثالثاً - منطقة المنيب والقصبجى والبكباش وهى منطقة بعيدة نسبياً عن خدمة المستشفيات ويمكن خدمتهم من خلال تبنى مشروع تحويل المركز الطبى بالمنيب الى مستشفى حضرى يعمل 24 ساعة يتم تدعيمه بالأجهزة والمعدات الطبية وغرفة عمليات صغرى ومتوسطة وكبرى إن لزم الأمر.

وبحكم ان المرشح يعمل طبيباً فهو لديه دراسة جدوى لتحويل المكان الى مستشفى وتوسعته من خلال محاولات الحصول على قطعة أرض من أراضى الأوقاف الملاصقة وتعهد بالحصول على موافقات وزارة الصحة لذلك ودعم المشروع من خلال التبرع بيوم كامل لإجراء عمليات صغرى ومتوسطة وكشف لغير القادرين مجانى.

وأشار المرشح الوفدي إلى ضرورة تعزيز الأمن في الدائرة مشيرا إلى غياب الأمن وهو ما أدى إلى انتشار الفوضى رغم ان المنيب بها نقطة شرطة غير مفعلة لذلك سيبادر المرشح بطلب دعم وزارة الداخلية بعودة الضباط والأمناء والافراد والجنود لعودة الأمن والاستقرار بهذه النقطة بالمنطقة، أما باقى الدائرة فهى مؤمنة بفعل وجود قسم شرطة الجيزة

وأكد الدكتور جمال موسى أن نقطة المرور فى ميدان المنيب وميدان الجيزة ذات كفاءة عالية، مطالبا بضرورة وجود مرافق لعودة الأمن والانضباط فى الشارع وتعظيم عمل الميكروباص و«التوك توك» وتقنين خط سيره وأن يكون مرخصاً وبأرقام وتخصيص مواقف لهم سواء فى ميدان الجيزة أو المنيب. وأضاف: نسعى لتوفير سلم كهربائى متحرك على أحد سلمى المشاة بالمنيب للتيسير على الأهالى ويكون فى حماية نقطة الشرطة.

وعن أزمة النظافة أشار الدكتور جمال إلى

أن الأزمة تؤرق المجتمع المصري ككل وحلها سهل ومعروف موضحا أن لديه دراسة مهمة لإقامة شركات مساهمة بسيطة تقام تحت رعاية الحى وهيئة النظافة بالجيزة ونائب الدائرة يديرها ويعمل بها شباب المنطقة بشكل حضارى ومنظم ويتولى كل فريق منطقة معينة داخل بعض الشركات المتعاقدة مع المحافظة أو بشكل مستقل وتتعامل مع متعهد فى القمامة بمقابل بسيط وبالتالى سيستفاد بفرصة عمل وشريفة ونستفيد ببيئة نظيفة. وأكد ضرورة تجديد الشوارع الرئيسية وكسوة أرصفتها أسمنتيا لتفادى آثار التكسير مع إطلاق حملة لتشجير الشوارع، وطالب بإقامة سوق حضرى للباعة الجائلين بإيجار متوسط يصرف من عائده على تحسين الخدمات والشوارع.

وأشار المرشح الوفدي إلى مشاكل المياه والصرف الصحى وهى أزمة تؤرق الدائرة كلها وتتطلب لحلها التعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى من خلال تفعيل دور فرع الشركة فى المناطق منعدمة الخدمات مثل المنيب وساقية مكى مع توفير قطعة أرض من الأوقاف لإنشاء فرع للشركة القابضة للمواد الغذائية لتقديم السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مناسبة لصالح المواطن.

البطالة.. أزمة مجتمع

وأعد الدكتور جمال موسى برنامجاً شاملاً لمحاربة البطالة يشمل تدريب وتأهيل شباب الجامعات والدبلومات على آليات ومتطلبات سوق العمل فى المعاهد العلمية والجهات المختصة سواء بجامعة القاهرة أو كليات الهندسة والزراعة بالدائرة ،وتوفير الفرص المتاحة فى جمعيات المستثمرين المحيطة للشباب تحت مظلة القوى العاملة بتعاقدات رسمية ومرتبات مجزية، بجانب إنشاء شركات النظافة البسيطة والتوسع فيها.

 التعليم والشباب

وأكد ضرورة تنظيم مسابقات رياضية من خلال النوادى التابعة لوزارة الشباب والرياضة، والإعداد لإقامة فصول محو أمية وفصول تقوية شبه مجانية، مع تشجيع أوائل الطلبة بتوفير فرص تدريب فى الهيئات الكبرى.

وأكد الدكتور جمال موسى قيامه بإعداد دراسة وافية لمشاكل الدائرة فى المناطق التى تشملها الدائرة، وتشكيل هيئة مكتب يضم عضواً من كل منطقة ويقدم المشاكل والمقترحات والتواصل مع مكتب النائب لحلها فى كافة المجالات، ومن ذلك العمل على حل مشكلة الصيادين وبيوت طرح النهر فى البكباش، ومشكلة المرافق فى المناطق العشوائية، وإعادة تطوير وتأهيل «مدبح» المنيب وسوق السمك بشكل حضارى وجمالى.

ووعد مرشح الوفد في دائرة قسم أول الجيزة بإقامة مظلة تأمين صحى خاص من خلال اشتراك شهرى أوسنوى للأسرة بما يضمن للأسرة الكشف الطبي بشكل شبه مجانى وإمكانية إجراء العمليات الصغرى والمتوسطة، مع تخصيص يوم كامل فى المركز الطبى الخاص بالنائب فى المنيب للكشف على الأسرة المحتاجة وإنهاء الإجراءات الخاصة بالعمليات الكبرى.