عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقفة لحاملي الماجستير والدكتوراة أمام الصحفيين للمطالبة بتعييهم

جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

نظم العشرات من حاملي الماجستير والدكتوراة عام 2015 وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين، اليوم الاربعاء, وذلك للاعتراض على عدم تعيينهم مع دفعات من 2002 إلى 2014، مطالبين رئيس الوزراء بإصدار قرار لسرعة الموافقة على التعيين بالجهاز الإدارى بالدولة أسوة بالدفعات السابقة.

ورفع المحتجون العديد من اللافتات منها، "لا لإهانة البحث العلمى" و"الريس مع الشباب والحكومة قافلة الباب" و"احنا الصفوة التعليمية"، كما قاموا بعمل مسرحية عن الشباب الحاصلين على شهادات متوسطة يقومون بتعيينهم كما لا ينظرون للحاصلين على الشهادة العليا.

ومن جانبه قال الدكتور صبرى قاسم المنسق العام للوقفة،  نطالب بتعيين حملة الماجستير والدكتوراة لدفعة 2015 كما وعدتنا الحكومة، مشيرًا إلى أن الكثير من المحتجين تجاوز عمره الـ 45 عامًا ويعانون من ظروف معيشية صعبة. 

ويستكمل قاسم: قمنا بتنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء، مع زملائهم إلا أنهم قاموا بتعيين خريجي الدفعات من 2002 إلى 2014 متجاهلين دفعة 2015.

 

ويضيف قاسم: إنه من الظلم أن أقوم بالدراسة لمدة 21 عامًا ولا يوجد تعيين من الدولة، موضحاً أن

 الحاصلين على شهادة الدكتوراة والماجستير شرف كبير لأى دولة عربية أو أجنبية.

وقال محمد هارون أحد المحتجين نطالب بالتساوى بالدفعات السابقة، كما صدر للدفعات السابقة فى شهر أغسطس الماضى قرار بتعيين باقى دفعة 2014، كما نطالب بالتعيين فى الجهاز الإدارى ونريد أن نعمل من أجل رفعة هذا الوطن.

وبما أن الدولة اعترفت بشهادة الماجستير فلابد من الاعتراف بنا.

وفى نفس السياق قالت ناهد ماهر منسقة العامة  للوقفة، نطالب بسرعة تعيين الحاصلين على الدكتوراة والماجستير لدفعة 2015، كما صدر قرار 2014.

ولا نطالب بمطلب سياسى ولا ننتمى لأى جهات، نطالب بالتعيين كما وعدتنا دولتنا ونطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بإصدار قرار بتعيين الحاصلين على الدكتوراة والماجستير .