رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد .. كيف يرى المواطنون مبادرة تكريم مبارك في ذكرى أكتوبر

بوابة الوفد الإلكترونية

تباينت آراء الشارع المصري حول تكريم الرئيس المخلوع حسني مبارك، لدوره في حرب أكتوبر، حيث كان يشغل منصب قائد القوات الجوية آنذاك.

ورصدت كاميرا "بوابة الوفد" آراء المواطنين حول ما طرحه بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، للفصل بين حكم مبارك الذي ثار عليه الشعب، وبين مبارك العسكري ودوره في حرب أكتوبر المجيدة.

يقول حسن ابراهيم المحامي أن الرئيس الاسبق حسنى مبارك دمر البلد عندما ترك زمام الحكم فى يد حاشيته وزوجته وابنائه منذ عام 2000 وحتى قيام ثوره 25 يناير 2011 , فهو بذلك محى مافعله من انجازات سواء فى الحرب او فى السلم.

واشار محمود حسن الى ان الرئيس مبارك هو المتسبب فى بطاله الالاف من الشباب خاصه مواليد الثمانينات نظرا لخصخصه القطاع العام وتفشى المحسوبيه والواسطه فى القطاعين العام والخاص ،موضحا ان كافه الوظائف الان تقتصر على مواليد التسعينات.

وأكد إسلام محمود أن الرئيس مبارك شخصيه جدليه له معارضين ومؤيدين ولا يمكن محو اسمه من التاريخ كما حدث فى تغيير اسم محطه مترو مبارك إلى الشهداء، فإذا كان مدان فالقضاء فقط هو الذى يحاكم.

فيما رأى على خليل مهندس أن الرئيس مبارك جزء

من تاريخ مصر ولا يمكن محو انجازاته لافتا الى ان فتره حكمه شهدت الكثير من الإنجازات، ولكن اختلف الامر فى اخر 5 سنوات بسبب توغل الفساد فى جميع قطاعات الدوله .

وأكد أحمد حسين أن الرئيس مبارك كان قائد حرب وسلام وقائد سياسى بشهادة جميع رؤساء العالم، ولكن آخر 10 سنوات من حكمه شهدت الكثير من الفساد بسبب كبر سنه وطمع ابنه جمال فى السلطة من بعده.

وقالت هناء أحمد إن كل إنسان خطاء ولسنا بملائكة "لو ملناش خير ف الكبار مش هيكون لينا خير فى حد، وأضافت أنه يجب علينا تكريمه لأن عند بدء حكمه لمصر كانت البنية التحتية ضعيفة.

ونظرا لتعارض آراء المواطنين وقعت مشادات كلامية بينهم أثناء تصوير التقرير حيث استأثر كل منهم برأيه.