رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قوات الشرعية اليمنية تدخل منطقة باب المندب

قوات الشرعية تدخل
قوات الشرعية تدخل إلى منطقة باب المندب

أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في اليمن، الخميس، بأن القوات الشرعية مدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، تمكنت من الدخول إلى منطقة باب المندب، في محافظة تعز جنوبي اليمن.

وأوضح مراسلنا أن القوات الشرعية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تمشط المنطقة بحثا عن ألغام تركها المتمردون الحوثيون وميليشيات علي عبد الله صالح.

وتعد السيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية، بعد طرد المتمردين منها، تقدما كبيرا للقوات الشرعية، إذ تطل المنطقة على مضيق باب المندب الذي يصل بين البحر الأحمر وخليج عدن.

وتزامن الدخول إلى منطقة باب المندب مع قصف طائرات التحالف مواقع للحوثيين وصالح في منطقة الضباب والمطار القديم وبير باشا، فيما تدور معارك في منطقة الوزاعية غربي محافظة تعز.

وشنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في وقت سابق الخميس هجمات على آليات ومعدات عسكرية لميليشيات الحوثي وصالح

في مزارع بمنطقة الخوخة بمحافظة الحديدة الجنوبية، كانت في طريقها لتعزيز الميليشيات في منطقة الوازعية في تعز.

كما قصف طيران التحالف معسكر النهدين المحيط بالقصر الرئاسي في العاصمة صنعاء، التي تشهد منذ أيام قصفا مكثفا من قوات التحالف في محاولة للسيطرة على العاصمة.

وأغارات طائرات على معسكر الصمع، أحد الألوية التابعة للحرس الجمهوري السابق، في مديرية أرحب شمالي صنعاء، وفق ما أفاد "مراسل سكاي نيوز عربية" في اليمن.

واستهدفت طائرات التحالف أيضا نقطة للحوثيين وصالح في منطقة العروش في خولان في صنعاء، على الطريق الرابط بين محافظتي صنعاء ومأرب.