رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء وصول ماكينات حفر أنفاق قناة السويس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الماكينات الألمانية لحفر الأنفاق الألماني بدأت في الوصول تمهيدا لبدء الحفر الفعلي للأنفاق التى ستمر عبر قناة السويس في كل من الإسماعيلية وبورسعيد خلال ديسمبر المقبل.

وأضاف الوزير - خلال تصريحات صحفية - أن 12 جرارا وصلوا بالفعل للعمل في الأنفاق التي يتم تنفيذها بمدينتى الإسماعيلية وبورسعيد، مشيرا إلى أن العمل مستمر حاليا بحفر ومداخل ومخارج الأنفاق.

ولفت إلى أنه فيما يتعلق مشروع حفر قناة جانبية بطول 9 كيلو بميناء شرق التفريعة ببورسعيد، فقد بدأ بالفعل العمل الإدارى بالمشروع من أجل التجهيز لبدء العمل الفنى استعدادا لإطلاق المشروع خلال شهر على الأكثر.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى حفر قناة

جانبية في مواجهة رصيف محطة حاويات شرق التفريعة وتديره شركة ميرسك العالمية بنظام BOT؛ للحد من تكدس دخول السفن للمجرى الملاحى بالقناة والميناء.

وتابع أنه سيتم الإعلان عن افتتاح مشروعات للطرق والكبارى من أحد النوادي التى تنفذها الهيئة الهندسية بالقاهرة الجديدة، وذلك بالتزامن مع احتفالات انتصارات أكتوبر.

وعن مدينة الإسماعيلية الجديدة، أعلن رئيس الهيئة الهندسية أن النادى الذى تم إنشاؤه بمدينة الإسماعيلية الجديدة الواقعة شرق قناة السويس جاهز لافتتاحه فى منتصف أكتوبر المقبل.