عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«العليا» تعلن الكشوف النهائية للمرشحين.. و16 أكتوبر يوم الصمت الانتخابي

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس محكمة الاستئناف الكشوف النهائية للمرشحين لانتخابات مجلس النواب بنظامي القائمة والفردي. وكانت محكمة القضاء الإداري قد انتهت أمس الأول من الفصل في جميع طعون المستبعدين من الترشيح، وبلغت 412 طعنا، وكان من أبرز المستبعدين أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل بعد رفض طعنه.

وأعلن المستشار أيمن عباس أن الدعاية الانتخابية بدأت أمس للمرشحين في المرحلة الأولي في 14 محافظة ولمدة 17 يوماً، اعتبارا من 29 سبتمبر وحتي 15 أكتوبر وتم تخصيص يوم 16 أكتوبر للصمت الانتخابي. وتجري الانتخابات للمرحلة الأولي بالخارج يومي 17 و18 أكتوبر، وفي الداخل يومي 18 و19.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن خريطة الانتخاب بالقائمة تضمنت قوائم في «حب مصر»، و«النور»، و«ائتلاف الجبهة المصرية»، و«تيار الاستقلال»، و«التحالف الجمهوري للقوي الاجتماعية»، وتتنافس في دوائر قطاع القاهرة وشمال ووسط وجنوب الدلتا، وتتنافس «كتلة الصحوة الوطنية»، و«في حب مصر»، و«ائتلاف الحرية المصرية»، و«تيار الاستقلال» في شمال ووسط وجنوب الصعيد، كما تتنافس «في حب مصر»، و«حزب النور» و«ائتلاف

الجبهة المصرية» و«تيار الاستقلال»، و«فرسان مصر» في غرب الدلتا، وهناك قائمة واحدة في شرق الدلتا وهي قائمة «في حب مصر»، وتخوض الانتخابات للحصول علي نسبة 10٪ من أصوات الناخبين المقيدين في الدائرة، لعدم وجود منافسين ضدها. كما يخوض الانتخابات في المرحلة الأولي علي المقاعد الفردية 2573 مرشحاً.

وشهد اليوم الأول للدعاية الانتخابية نشاطًا ضعيفًا من المرشحين، في تعليق لافتات الدعاية أو الالتقاء بالناخبين، وسيطر الهدوء التام علي مناطق الدقي والعجوزة والوراق والجيزة. وظهر بعض المرشحين في مناطق امبابة، وقام مرشحون آخرون بتعليق صورهم في مناطق العمرانية بالجيزة، كما انتشرت الدعاية الانتخابية في الوراق. وشهدت شوارع بولاق الدكرور دعاية انتخابية للمرشح عمرو أبواليزيد مرشح حزب الوفد.