رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مستلزمات المدارس وارتفاع الأسعار تفسد فرحة العيد بالقليوبية

الاحتفال بالعيد
الاحتفال بالعيد

تزامن عيد الأضحى مع بدء العام الدراسى الجديد فى ظل ارتفاع الاسعار فى معظم السلع الاستهلاكية ، ومتطلبات المدارس لتفسد فرحة المواطنين بالاحتفال بعيد الاضحى المبارك ، وتصيبهم بالإحباط والإحجام عن الخروج إلى المنتزهات والحدائق العامة بشكل عائلى واقتصر الخروج على الشباب.

يقول ياسر عطية صاحب محل أدوات صحية إن ارتفاع الاسعار بشكل جنونى وخاصة أسعار اللحوم التى وصل سعرها إلى 80 جنيها للكيلو صعب الامور على رب الاسرة مع تزامن دخول المدارس واحتياجات الابناء من ملابس وشنط وغيرها مما صعب علينا الاحتفال بالعيد.

وأشار محمود فكرى موظف بحى غرب شبرا الخيمة إلى أنه استلم مرتبه قبل العيد وتم صرفه بسبب ارتفاع الأسعار لأن كيلو الطماطم فى العيد بـ 7 جنيهات "وازاى نحتفل فى ظل الظروف الاقتصادية دى مدارس مع عيد نقعد فى البيت وبلاش مصاريف عشان نقدر نكمل باقى الشهر واللى جاى كمان".

فيما أكد محمد جمال جزار أن هناك عدة أسباب أدت إلى إرتفاع أسعار اللحوم وأهمها

زيادة سعر طن العلف بواقع 300 جنيه على السعر الاساسى خلال السنة وهناك أمل كبير لدينا أن تتحسن الاوضاع فى ظل جهود الرئيس السيسى.

وقالت هيام بركات مدرسة "هيعمل إيه اللى عنده 3 أو 4 أولاد والعيد جاى مع ميعاد دخول المدارس هيشترى لبس المدارس ولا هجيب طلبات العيد ولا هيتفسح ويخرج يفقد المرتب الاولويات أهم وهى مستلزمات المدارس".

وأكد عدد كبير من المواطنين أن المستفيد من عيد الأضحى هم المرشحون لمجلس النواب فى عمل الدعاية الانتخابية بتعليق لافتات التهنئة بالميادين و ساحات الصلاة وتوزيع الهدايا على الاطفال علاوة على الذبح وتوزيع اللحوم على أهالى الدائرة كنوع  من الدعاية.