رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ظريف وأمانو يبحثان التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية

وزير الخارجية الايراني
وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف

بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو في لقاء جري بينهما اليوم الاحد، في طهران التعاون بين ايران والوكالة.
وذكرت وكالة الأنباء الايرانية "إرنا" انه من المقرر ان يجتمع امانو، الذي وصل فجر اليوم الي طهران، أيضا مع الرئيس حسن روحاني ومساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي لبحث القضايا والتعاون بين ايران والوكالة الدولية للطاقة

الذرية.
وتتركز محادثات أمانو مع المسؤولين الايرانيين في طهران حول كيفية تنفيذ اتفاق ايران والوكالة المعروف بخارطة الطريق.
وقال عضو اللجنة الخاصة لدراسة برنامج العمل المشترك الشامل محمد مهدي زاهدي ان أمانو واعضاء الوفد المرافق له سيحضرون اجتماع لجنة مجلس الشوري الاسلامي "البرلمان" الخاصة بدراسة برنامج العمل المشترك ظهر اليوم الاحد.
وقال إن أمانو سيتحدث عن اتفاق الوكالة مع ايران وخارطة الطريق الموقعة بين ايران والوكالة الدولية للطاقة
الذرية.
ومن المحتمل ان يرافق عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية، آمانو في هذا الاجتماع.
وكان أمانو وصل طهران فجر اليوم الأحد لاجراء محادثات مع عدد من المسئولين حول القضايا العالقة الماضية والراهنة الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني، وتعد هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها أمانو إلى إيران خلال ثلاثة أشهر.
وكانت إيران قد توصلت إلى اتفاق تاريخي مع القوى العالمية الكبرى بشأن برنامج طهران النووي في شهر يوليو الماضي .. وهو اتفاق من شأنه الحد من هذا البرنامج النووي في مقابل رفع العقوبات الاقتصادية الدولية عن الجمهورية الإسلامية.