عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

فيديو.. «الوفد» تسأل: ماذا تفعل لو كنت عضوًا في مجلس النواب

بوابة الوفد الإلكترونية

تجولت عدسة «الوفد» في شوارع وسط القاهرة لاستطلاع آراء المواطنين حول مجلس النواب القادم، موجهة سؤالاً للمارة، لو كنت عضوا في مجلس النواب ماذا تفعل؟ وكانت أجوبتهم تمثل آمالهم وأحلامهم باستكمال الاستحقاق الثالث والأخير.

يقول عمر محمد «طالب ثانوي» لو كنت عضوا في مجلس النواب سيكون على رأس أولوياتي الاعتناء بالتعليم والمدارس الالزامية، وفي مقدمتها مدرستي التي استقيت منها العلم «مدرسة كفر الشيخ».

ويلتقط طرف الحديث أحمد مصطفي «طالب ثانوي» قائلاً: التعليم أهم شيء وهو أساس المجتمع ويجب إعادة إصلاح أوضاع التعليم خاصة التعليم الثانوي فهو نقطة فارقة لمستقبل شباب مصر.

وأضافت «نوال محمد» مدير عام بأحد البنوك أن أهم أولوياتها المجلس المحلي والإدارات الحكومية وتطهير المؤسسات والتخلص من الروتين وكل هذا وأكثر سيكون على رأس أولويات برنامجي الانتخابي والأجندة الخاصة داخل أروقة البرلمان القادم إذا ما كنت عضو مجلس نواب؟

وأضافت جليلة جلال «موظفة في وزارة الزراعة»: أهم شيء توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة، لأن الشباب طاقات كامنة ولن أسعي لتحقيق مصلحة شخصية، كما تعودنا أن نري ونسمع بمجلس النواب في العهود السابقة، والأولوية سوف تكون لمن يستحق العمل الخدمي وكل هذا أسعي إليه إذا ما كنت عضواً بمجلس النواب القادم؟

وقال حمدي محمد «مدرس»: أعمل على تحقيق الصالح العام لأهالي الدائرة، وتحقيق

العدالة الاجتماعية والنهوض بالاقتصاد المصري والعودة مرة أخري للظهور على الساحة الدولية.

وقال شريف مرتضي «محام»: الرقابة الإدارية علي كافة الوزارات والمنشآت الإدارية، سيكون أهم ما يشغل فكري دوما داخل البرلمان، أيضا تعديل قانون التأمينات والمعاشات وسن تشريعات قانونية جديدة تتوافق مع متطلبات العصر.

وأشار شريف عزت «محام» إلي أنه سوف يعمل علي سن تشريعات وقوانين جديدة، لأن معظم مؤسسات الدولة تعمل بقوانين يسيطر عليها العقم، وأضاف: مجلس النواب القادم لابد ان يكون رقيباً على كافة مؤسسات الدولة وان يكون لسان حال المواطن البسيط، وأعتقد ان هذا أبسط حقوق المواطن فهو من يصنع البرلمان».

 

 

وأضاف حسن محمد «عامل بإحدي الصيدليات الكبري»: لو كنت نائباً داخل مجلس النواب القادم، فسوف أبذل قصاري جهدي من أجل توفير فرص عمل كريمة للشباب والقضاء على البطالة، وأعتقد ان هذا يكفي للنهوض بمصر مرة أخري.