رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزمالك يقهر أورلاندو برباعية ويواجه النجم التونسي في "الأربعة"

بوابة الوفد الإلكترونية

حسم فريق الزمالك صدارة المجموعة الثانية للكونفدرالية الأفريقية بتغلبه على أورلاندو الجنوب افريقي 4-1 بملعب بتروسبورت في الجولة السادسة والأخيرة لمباريات المجموعة الثانية للبطولة.

 

ارتفع رصيد الزمالك إلى 15 نقطة وتراجع أورلاندو الى المركز الثاني برصيد 12 نقطة ليلعب الأبيض مع النجم الساحلي في دور الأربعة بينما يواجه أورلاندو الاهلي في نفس الدور. وودع ليوبار الكونغولى"5 نقاط" والصفاقسي نقطتين اللذين تعادلا اليوم بدون أهداف.

 

 سجل رباعية الزمالك أحمد توفيق وأحمد حسن مكي ومصطفي فتحي وكهربا في الدقائق 14  و37  و62 و67. وأحرز هدف أورلاندو  الوحيد مانيزا في الدقيقة 33. سيطر الزمالك على اللقاء  وأهدر عدة فرص سهلة وتألق كالمعتاد كهربا الذى كان صاحب إهداء زملاء الثلاثية قبل أن يتوج جهوده بإحرازه الهدف الرابع.

الشوط الأول

 بادر أورلاندو بالهجوم من خلال هجمه خاطفه لميناي الذي سدد قوية وتصدى لها ببراعة الحارس محمود جنش.

 تسببت المحاولة الجنوب أفريقية في إحساس لاعبي الزمالك بالخطورة وشنوا عدة فرص من خلال عرضيات عمر جابر وأحمد توفيق وتحركات كهربا ومحمد إبراهيم في العمق

 يتقدم محمد إبراهيم ويراوغ أكثر من مدافع ويسدد بيساره بمهارة" مركونه"قوية تصطدم الكرة في القائم الأيمن وترتد للملعب بغرابة.

هدف أبيض

 في الدقيقة 14 ومن هجمة ولخبطة دفاعية قادها كهربا تتهيئ الكرة أمام أحمد توفيق وسط " الزحمة" يسدد قوية على يمين الحارس أوجونو مسجلًا هدف التقدم الزمالك.

 لم يهدأ رتم الزمالك رغم التقدم بهدف ويتقدم كهربا وتوفيق وجابر يمينا وكانت معظمها من نصيب دفاعات أورلاندو.

 في  دقيقتين أهدر الزمالك فرصتين مؤكدتين الأولى تقدم أحمد حسن مكى وتباطأ وتردد بين التسديد والتمرير فجاءت من نصيب دفاعات أورلاندو والثانية انفرد كهربا تمامًا وبدلا من التسديد يمرر لمكي بعد أن ضاقت زواية التسديد أمامه..!!

 تلاشت هجمات أورلاندو في ظل امتلاك لاعبو الزمالك للكرة والسيطرة على منطقة المناورات تمامًا.

 هدف اورلاندو

 في الدقيقة 33 ومن كرة عرضية من جابوسا يقابلها من لمسة واحدة مانيزا يضع الكرة داخل الشباك وسط غفلة من قلبي الدفاع جبر وكوفي.

 رد سريع

 يستمر الضغط الأبيض  على مرمى أورلاندو وفي الدقيقة 37 يلعب كهربا سريعًا بكعبه لمكي المتقدم ينطلق ويسدد بيسراه قوية على يسار الحارس أوجونو مسجلًا هدف الزمالك الثاني.

 في الدقيقه 42 يهدر أورلاندو فرصة التعادل من ضربة حرة على حدود

مرمى الزمالك يسدد بقوة ميناي يتصدى لها ببسالة جنش وينقذ هدفًا، مؤكدًا بعدها يستغل أورلاندو المساحات الخالية ويسدد مانيزا قوية بعيدًا عن التهديف.

 

الشوط الثاني

 

 

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول ضغط أبيض وسيطرة على منطقة المناورات حول منطقة جزاء أولاندو.

 نجح كهربا بتحركاته في إرباك الدفاع الجنوب أفريقي ويمرر لمعروف لمكي يسدد الأخير بيساره في يد الحارس  أوجونو.

 يجري أورلاندو تغييريين دفعه واحدة بنزول ايراكموس وماسوكو في محاولة لتنشيط هجوم الفريق.

هدفان للأبيض

 

في المقابل يجري الزمالك تغييرًا بنزول مصطفى فتحي مكان محمد إبراهيم وفي الدقيقيه 62 ومن مجهود فردي من كهربا القاسم المشترك لأهداف الزمالك يلعب عرضية بالقرب من خط التماس لمصطفى فتحي يسجل بسهولة في المرمى من أول لمسه محرزًا الهدف الثالث.

 في الدقيقة 67 ومن كرة بينيه لكهربا ينفرد ويدخل منطقة الجزاء ويضع الكرة بيساره على يسار الحارس الجنوب أفريقي مسجلاً الهدف الرابع للزمالك.

 يخرج كهربا بعد الهدف ويلعب مكانه أحمد حمودي وسيطر اليأس على لاعبي أورلاندو بعد الرباعية ولم يستغل الزمالك هذه الفرصة لزيادة الحصيلة التهديفية.

 ويستغل ايراكموس الهدنة ويسدد ضعيفة ويخرج عمر جابر ويلعب مكانه أيمن حفني.

 ويتقدم  حمودي ويسدد ضعيفة على بعد ياردات ويسدد حفني ترتد من الحارس ويلحق بها فتحي في يد الحارس الجنوب أفريقي.

 تسابق الفريقان في الدقائق الأخيرة في إهدار الفرص السهلة كان أشدها غرابة أحمد حسن مكي المنفرد ويسدد مرتين في يد الحارس ويرد ايراكموس وينقذ  كوفي ومحمود جنش من أمامه أكثر من مرتين.