رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أرقام وحقائق حول ديربى ميلان

انتر ميلان واى سى
انتر ميلان واى سى ميلان

بعد ساعات من الآن ينطق ديربي الغضب بين إنتر ميلان وضيفة ميلان في الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم "الكاليتشو" وسط ترقب وشغف كبيرين من قبل عشاق كرة القدم الإيطالية.

وشهد اليوم بيع 77 ألفاً و 500 تذكرة بالإضافة إلى عائدات وصلت إلى 3.8 مليون يورو فإن الاهتمام بهذا الديربي يبدو مختلفاً عن السنوات السابقة خصوصا مع تعثر يوفنتوس مع بداية الموسم الأمر الذي منح العديد من الاندية الثقة بالقدرة على خطف اللقب.

ونقدم لكم أرقام عن الديربي الإيطالى "ديربى ميلان":

• في أخر 10 مواجهات فاز انتر 4 مرات مقابل فوز ميلان 3 مرات وحضر التعادل 3 مرات، وبشكل عام يلتقى الفريقين اليوم بالدورى الايطالي للمرة الـ163 بتاريخ المسابقة، ويتفوق "الافاعي" بالفوز في 60 مباراة مقابل 50 مباراة لصالح ميلان، وحضر التعادل في 52 مباراة، أحرز انتر 224 هدفاً، مقابل 208 أهداف لميلان.

• لعب روبرتو مانشيني المدير الفني لانتر ميلان 20 مباراة حقق الفوز في 7 وتعادل مرات وخسر 8 مباريات، وبالنسبة للصربي سينيسا ميهالوفيتش المدير الفني لميلان، فقد لعب 8 مباريات ضد "الافاعي" وفاز مرتين وتعادل مرة وخسر 5 مرات.

• وضع الفريقين في لائحة ترتيب "الكالتشيو"، يحتل الانتر المركز الرابع برصيد 6 نقاط، بينما يقع ميلان في المركز الـ12 برصيد 3 نقاط.

• تعود أكبر نتيجة جمعت بين الفريقين، إلى نوفمبر 1949، عندما تغلب انتر على

جاره ميلان بستة أهداف مقابل خمسة.

• أكبر فوز لفريق ميلان في "ديربي الغضب" كان في 2001، عندما تغلب بسداسية نظيفة.

• يتفوق انتر على ميلان من حيث القيمة التسويقية لإجمالي الفريق بـ167.28 مليون جنيه إسترليني مقابل 142.63 مليون جنيه إسترليني قيمة لاعبي ميلان لتصل قيمة المباراة إلى 309.91 مليون جنيه إسترليني، ومتوسط سعر اللاعب في فريق "الافاعي" يساوى 5.97 مليون جنيه إسترليني، مقابل 5.09 مليون جنيه إسترليني سعر اللاعب بصفوف "الروسونيري".

• أغلى لاعب في صفوف ميلان هو الكولومبي كارلوس باكا المقدر قيمته بـ17.50 مليون جنيه إسترليني، بينما يحتل الأرجنتيني ماورو ايكاردي صدارة أغلى اللاعبين في صفوف الانتر بـ22.40 مليون جنيه إسترليني.

• معدل أعمار لاعبي انتر 26.3 مقابل 26.9 للاعبي ميلان، يمتلك النيراتزوري 15 لاعباً دولياً بصفوفه مقابل 13 لاعبا في ميلان، كما يعتمد انتر على 23 لاعب من قائمته أجانب من خارج ايطاليا مقابل 13 لاعبا محترفا بصفوف ميلان.