رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمو الرحلات يشكون من الارتفاع لرسوم الهبوط والخدمات بمطار مرسى علم

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب مستثمرو السياحة بمرسى علم وزيرى السياحة والطيران بالإسراع فى بحث تخفيض رسوم هبوط الطائرات والخدمات الأرضية بمطار مرسى علم التى تفرضها شركة بورت غالب إحدى شركات مجموعة الخرافى التابعة للمستثمر الكويتى ناصر الخرافى رحمه الله صاحب حق الامتياز على المطار والتى تصل إلى أرقام فلكية مما جعلت منه أغلى مطار فى العالم.

وقال المهندس أحمد بلبع، عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم، إننا تلقينا خلال الفترة الأخيرة عدة شكاوى من منظمى الرحلات الأجانب المتعاملين مع أصحاب الفنادق وشركات السياحة بمرسى علم، بالإضافة إلى مستثمرى السياحة بمدينة مرسى علم بسبب الارتفاع الجنونى لرسوم هبوط الطائرات والخدمات الأرضية بمطار مرسى علم والتى ساهمت فى المزيد من انحسار الحركة السياحية الوافدة لمرسى علم خلال السنوات الاخيرة.

أشار بلبع إلى أن تخفيض رسوم الهبوط والخدمات الأرضية بمطار مرسى علم سيكون عاملاً مهماً لزيادة الحركة الوافدة إلى مرسى علم التى مازالت تعانى من انخفاض نسبة الإشغالات الفندقية وانخفاض الإيرادات

وارتفاع التكلفة الأساسية وأسعار الوقود وكذا ارتفاع أسعار تذكرة الشركة الوطنية إلى 1800 جنيه وهو ما أدى إلى إغلاق العديد من القرى السياحية والفنادق بالمنطقة خلال الفترة الأخيرة.

ومن المقرر أن يبحث وزير السياحة خالد رامى خلال الأيام القليلة القادمة مع حسام كمال وزير الطيران حسام كمال قضية الارتفاع الجنونى لأسعار تذاكر الطيران والتى تتجاوز 1800 جنيه للفرد لتصل إلى أسعار مناسبة للمواطنين تشجيعا لزيادة السياحة الداخلية التى كانت بمثابة الملاذ الآمن للفنادق المصرية وقت الأزمات.. كما سيخاطب الوزير إدارة مطار مرسى علم لبحث شكاوى مستثمرى السياحة ومنظمى الرحلات الأجانب من أسعار الخدمات الأرضية ورسوم هبوط الطائرات.