رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وصول الضابطين المتهمين بقتل "محامي المطرية" إلى مقر محاكمتهما

كريم حمدي - أرشيفية
كريم حمدي - أرشيفية

وصل كل من ضابطي الأمن الوطني عمر محمود عمر حماد ومحمد الأنور محمدين، وسط حراسة أمنية مشددة إلى مقر انعقاد محكمة جنايات القاهرة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أسامة شاهين، منذ قليل، وذلك في قضية اتهامهما بالاعتداء على المحامي كريم حمدي بالضرب وتعذيبه على نحو أدى إلى وفاته داخل قسم شرطة المطرية.

وقامت الأجهزة الأمنية بإيداعهما قفص الاتهام وهما يرتديان الملابس المدنية العادية، فيما منعت المحكمة التصوير في جلسة اليوم السبت.

 كان المستشار الشهيد هشام بركات، النائب العام، سبق أن أمر بإحالة الضابطين المتهمين، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بتعذيب المحامي المجني عليه، أثناء احتجازه داخل قسم شرطة المطرية، بقصد حمله على الاعتراف بارتكاب جرائم لصالح جماعة الإخوان

الإرهابية، فأحدثا به إصابات جسيمة متعددة أودت بحياته، على نحو ما جاء بتقرير الطب الشرعي.

وأسندت النيابة العامة إلى الضابطين المتهمين ارتكابهما لجريمة تعذيب المجني عليه حتى الموت، وذلك بعد أن توافرت الأدلة الكافية ضدهما.

وتبين من تحقيقات النيابة العامة أن محامي المجني عليه، صدر بشأنه قرار بضبطه وإحضاره بناءً على اعتراف متهم آخر عليه ضبط وبحوزته أسلحة نارية وإقراره بانضمامهما لجماعة الإخوان الإرهابية وضلوعهما في ارتكاب جرائم ترويع وعنف.