عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المياه الجوفية تغرق «بني صالح»

بوابة الوفد الإلكترونية

تبعد قرية بني صالح 5 كيلو مترات عن مدينة الفشن جنوب محافظة بني سويف ويبلغ عدد سكانها 20 ألف نسمة وهي تتبع مجلس قروي أبسوج وتعاني من ارتفاع منسوب المياه الجوفية في تحويل حياة اهالي القرية الي جحيم وترك بعض أهالي القرية منازلهم بسبب غرقها بالمياه الجوفية وفشل أهالي القرية في حل هذه المشكلة.

في البداية يقول ناصر عبدالعال رزق، مأمور ضرائب، فوجئنا منذ 5 سنوات بظهور هذه المياه في منازل القرية وشوارعها ورغم قيام أهالي القرية بتعلية الشوارع والمنازل بالرمال والأتربة إلا أن هذه المياه لا تختفي وتظهر مرة أخري ولا نعرف سبب وجودها خاطبنا جميع الجهات والي الآن لم يتم حل هذه المشكلة التي تؤرق 20 ألف نسمة.

وأضاف أشرف حسب النبي: موظفو الأهالي تركوا منازلهم واستأجروا منازل أخري في أماكن بعيدة بعد ان فشلوا في حل هذه المشكلة، أما خالد مصطفي من اهالي القرية فقال لقد تركنا منزلنا الذي كنا نعيش فيه بعد أن أغرقته المياه وفشلنا في التخلص منها وحيث كنا نقوم بكسح هذه المياه من المنزل أكثر من 5 مرات في اليوم الواحد وتزيد مرة أخري.

ويؤكد أحمد علي موظف أن هذه المياه تظهر طول العام ورغم ان أهالي القرية يقومون بردم الشوارع والمنازل بالأتربة إلا أن هذه

المياه لا تختفي وتظهر مرة ثانية وثالثة حتي إن هذه المياه حاصرت مسجد أبوبكر الصديق وكانت تمنعنا من الذهاب للمسجد للصلاة فيه.

ويضيف محمد طه: نعيش نحن أهالي منطقة الشحاتين التابعة للقرية في جحيم بسبب ارتفاع منسوب هذه المياه في المنازل حتي يصل ارتفاع هذه المياه في المنازل الي 30 سم مما يجعلنا نترك المنازل ونعيش خارجها.

ويشير الحاج مصطفي محمود الي ان سبب وجود هذه المياه في القرية هو وجود الترعة البسوجية التي تحيط بالقرية حيث تتسرب منها المياه الي شوارع ومنازل القرية ولا يوجد حل لهذه المشكلة سوي إنشاء مشروع الصرف الصحي للقرية.

ويضيف رزق عبدالعال، موظف، لقد جمع أهالي القرية مبلغا من المال وقمنا بشراء قطعة ارض لتكون مقر لمحطة الصرف الصحي بالقرية ونحن ننتظر تدخل المستشار محمد سليم محافظ بني سويف لتنفيذ مشروع الصرف الصحي للقرية.