رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. كلوني: حيثيات الحكم في "خلية ماريوت" ضعيفة

أمل كلوني
أمل كلوني

علقت المحامية أمل كلوني، زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، على قرار المحكمة الصادر اليوم السبت، بحبس محمد فهمي المتهم في قضية "خلية ماريوت" قائلة:"أصيبت بخيبة أمل عندما صدر الحكم وحزينة جدًا على فهمي وعلى ما مرت به عائلته خلال الشهور الماضية".

 

وتابعت "كلوني" خلال حوارها مع برنامج "هنا العاصمة" على فضائية "cbc" مساء السبت، أنه لا يوجد أسس لإدانة محمد فهمي، وحيثيات الحكم كانت ضعيفة، والأدلة كانت متضاربة ولهذا أعادوا القضية للمحكمة.

 

وأشارت إلى أنه تم اتهام فهمي بأنه إرهابي، مع العلم أن تهمته أنه أذاع أخبار كاذبة، قائلة "التضارب في الأدلة هو ما جعلنا نطالب بإعادة المحاكمة".

 

يذكر ان محكمة جنايات مصرية قضت اليوم السبت، بمعاقبة ستة متهمين، من بينهم ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة الانجليزية، بالسجن المشدد

لمدة ثلاث سنوات بعد إدانتهم ببث أخبار كاذبة واستخدام أجهزة بث دون ترخيص.

 

وقضت المحكمة التي عقدت بمعهد أمناء الشرطة بطره جنوبي العاصمة بسجن صحفيي الجزيرة محمد فهمي، وباهر محمد والأسترالي بيتر غريتسه ثلاث سنوات، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية الماريوت" التي واجهوا خلالها تهما ببث أخبار كاذبة واستخدام أجهزة بث دون ترخيص.

 

وجاء الحكم بالسجن ثلاث سنوات بحضور المتهمين فهمي وباهر، في حين حُكم على بيتر غريسته غيابيا بعد ترحيله إلى بلاده بموجب قرار رئاسي في فبراير.