رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

السجن 11 عامًا لشاب من فرجينيا لدعمه تنظيم "داعش"

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت وزارة العدل الأمريكية إن محكمة جزئية قضت بمعاقبة شاب من فرجينيا استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لدعم تنظيم الدولة الاسلامية بالسجن لفترة تزيد على 11 عامًا يقضيها في سجن اتحادي.

وأضافت الوزارة في بيان إن علي أمين (17 عامًا) من ماناساس بولاية فرجينيا هو أول قاصر يحاكم في الولايات المتحدة في مثل هذه القضية.

وأصدر كلود هيلتون القاضي بالمحكمة الجزئية الأمريكية الحكم بالسجن 136 شهرًا في جلسة عقدت في الإسكندرية بولاية فرجينيا.

وقال المدعي الأمريكي دانا بوينتي "يبين حكم اليوم إن الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي أداة لتقديم الدعم والموارد للدولة الإسلامية سيتم رصدهم ومحاكمتهم تماما مثل الذين يسافرون لحمل السلاح مع الدولة الإسلامية."

وأقر أمين بأنه مذنب في يونيو باستخدام تويتر وتدويناته في شرح كيفية استخدام العملة الإلكترونية لإرسال أموال للمتشددين.

وقال مدعون إن أمين ساعد أيضًا رضا نكنيجاد "19 عامًا" من مقاطعة برنس وليام للسفر إلى سوريا في يناير كانون الثاني للانضمام إلى الدولة الإسلامية. ويواجه نكنيجاد اتهامات اتحادية بالإرهاب والتآمر في فرجينيا.

وسيطرت الدولة الإسلامية على مساحات واسعة في العراق وسوريا في حملة اقترنت بأعمال قتل حاشدة وعمليات ذبح.

وقال موقع سايت الذي يتابع تدوينات الإسلاميين المتشددين على مواقع التواصل الاجتماعي إن أمين له نحو 4000 متابع على تويتر، وانه كان على اتصال مع مقاتلين معروفين جيدا من الدولة الإسلامية وأشخاص يقومون بأنشطة تجنيد لصالح التنظيم.

ووجه مدعون اتحاديون الاتهام إلى عدة أشخاص في أنحاء الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة بدعم الدولة الإسلامية، فيما يسعى التنظيم المتطرف لكسب التأييد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

ووجه الاتهام إلى رجل من أريزونا يوم الخميس بدعم الدولة الإسلامية من خلال مساعدة طالب بالجامعة في نيويورك على السفر إلى سوريا لتلقي تدريب عسكري.