رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

سيد عيد: الدائرة محرومة من الخدمات ولابد من عمل مشاريع تنموية لخدمة الشباب

سيد عيد مرشح الوفد
سيد عيد مرشح الوفد بحدائق القبة

سيد محمد عبدالله عيد، وشهرته «سيد عيد» نائب رئيس لجنة حدائق القبة، وينتمي إلي عائلة سياسية، قام بالانضمام لحزب الوفد نظراً لتاريخه النضالي المشرف، وخاض بعض الانتخابات، ولكن جانبه التوفيق بسبب التزوير وتسويد البطاقات الفاضح، وكان حواره مع «الوفد»:

< في="" البداية="" ماذا="" عن="" برنامجك="">

- أنا ملتزم بالبرنامج الخاص بحزب الوفد الذي يعتمد علي الثوابت الوفدية والتاريخية والرؤي المستقبلية التي سأحرص حال فوزي بالانتخابات علي تحقيقها، وتتلخص في بناء مراكز شباب والارتقاء بمستوي الخدمات، بالإضافة إلي أنني أمتلك مخططاً خاصاً بالشباب وبعض الخدمات التي تحتاجها الدائرة، فأنا لست بغريب عنهم وأشعر بآلامهم وأحلامهم.

< عضو="" مجلس="" النواب="" له="" دور="" «رقابى»="" وآخر="" «تشريعى»="" أى="" الدورين="">

- الجانبان التشريعي والرقابى، فكلاهما مكمل للآخر، أيضاً خدمة أهالى الدائرة التى ترشحت من أجلهم.

< دائرة="" حدائق="" القبة="" تعانى="" الكثير="" من="" المشكلات="" مثل="" باقى="" الدوائر="" الانتخابية..="" فما="" الحلول="" بوجهة="" نظرك="" لتفادى="" مثل="" هذه="" المعوقات="">

- أنا لست بغريب عن الدائرة فأنا من أبنائها، وأهم ما نعانيه هو العشوائيات، حيث تضم 7 عزب جميعها ينقصها خدمات عديدة، أبرزها مستشفى عام مركزى ايضاً مراكز شباب.

< تحديداً="" ما="" الذى="" ستقدمه="" للشباب="" من="" خلال="" برنامجك="">

- أهتم دوماً بمشاكل الشباب وأحرص بالمجلس القادم على سن تشريعات قانونية تعمل على توفير فرص عمل لهم من خلال إقامة مشاريع تنمية خاصة فهم من قاموا بثورتى 25 يناير و30 يونية، وما نقوم به اليوم هو من أجل أن يجنى شباب مصر ثمرة ما قاموا به، فهم طاقات مكنونة يجب استغلالها لصالح مصر، ولن تنهض مصر نهضة حقيقية دون سواعد أبنائها الشباب.

< ما="" أول="" طلب="" إحاطة="" تقوم="" بتقديمه="" داخل="" المجلس="">

- وزير الشباب والرياضة أول من أتقدم ضده بطلب إحاطة واستجوابه حال فوزى بالماراثون الانتخابى القادم، نتيجة لتجاهله لدائرة حدائق القبة وما يحيط بها من عشوائيات.

< ما="" رأيك="" فى="" تأجيل="" الانتخابات؟..="" وكيف="" تقوم="" باستغلال="" هذا="">

- تأجيل الانتخابات ليس بمصلحة البلاد، وهو يؤثر بالسلب على الاقتصاد المصرى ودفع عجلة الإنتاج، المؤتمر الاقتصادى الذى أقيم بمدينة السلام «شرم الشيخ» أقر العديد من الاتفاقيات الدولية، ولكن يقف البرلمان عثرة فى طريقها للتنفيذ، فهناك بالعديد من الدول الأوروبية التى لا تعترف بهيمنة الدولة التى لا تحتكم للبرلمان وتعتبر بمصر الآن حكماً ديكتاتورياً من وجهة نظرها، لذا فيجب إجراء الانتخابات بأسرع وقت ممكن وإقرار الاستحقاق الثالث والأخير من مكتسبات ثورة 30 يونية لاكتمال خارطة الطريق.

< كل="" برلمان="" يمر="" علينا="" يصاب="" بعوار="" دستورى="" بخبرتك="" السياسية..="" كيف="" يمكننا="" تفادى="" هذا="" العوار="">

- أرى أن الذى يقوم بالطعن على البرلمان يفعل ذلك من أجل «شو إعلامى» وليس من أجل مصر، يجب تحصين قرارات المحكمة الدستورية لشرعية البرلمان، فهى بوجهة نظرى الشخصية انتهاك صريح لإرادة الناخب الذى أتى بالبرلمان وأقره وأيد شرعيته، وفى النهاية يتم الطعن من قلة لا تمثل 10% من أصوات الناخبين، ولا يجب حل البرلمان أو الطعن عليه إلا وفقاً لإرادة شعبية.

< ظهرت="" دعوات="" بعودة="" مرشحي="" الإخوان="" الإرهابية="" بطرق="" مختلفة..="" كيف="" ترى="">

- جماعة الإخوان الإرهابية أصبحت خصومتها مع الشعب المصرى وليس الدولة أو مرشح بعينه، ولا أخشى ظهورهم إن وجدوا داخل دائرة حدائق القبة مرة أخرى.

< وماذا="" عن="" مرشحي="" التيار="" الديني="" بوجه="">

- من وجهة نظرى أرى أنه يجب فصل الدين عن السياسة، ولا أعترف بشرعية الأحزاب والتيارات الدينية التى تخلط «الدين بالسياسة» إذا أردت أن تمارس السياسة فيجب أن تفصل الدين عنها، ويجب النظر من جديد لهذه الاحزاب وإعادة هيكلتها مرة أخرى.

< حزب="" الوفد="" به="" العديد="" من="" الثوابت="" والرموز="" الوفدية="" التى="" أثرت="" الحياة="" السياسية="" بتاريخ="" يحتذى="" به،="" مَنْ="" تتخذه="" قدوة="" ومثلاً="" أعلى="" لك="" من="">

- قدوتى كقيادة سياسية وأعتز به الفقيه الدستورى والقيادى الوفدى العظيم الدكتور محمود السقا ومحمد عبدالعليم داود وممتاز نصار، وغيرهم كثيرون مما كان لهم دور مؤثر داخل أروقة مجلس النواب وأصحاب تاريخ نفخر به وإضافة حقيقية لحزب الوفد والوفديين.

< صف="" لى="" المجلس="" القادم="" كما="" تحب="" أن="">

- مجلس لكل المصريين لا أرى فيه أغلبية، لأنه سيكون أهم وأخطر مجلس نواب في تاريخ مصر.