رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو....أتليتك بيلباو يحرم برشلونة من الخماسية ويتوج بالسوبر الإسبانى

بوابة الوفد الإلكترونية

توج فريق أتلتيك بلباو بكأس السوبر الأوروبى بعد الحفاظ على النتيجة الثقيلة التى أسقط بها فريق برشلونة برباعية نظيفة فى مباراة الذهاب على ملعب سان ماميس الجمعة الماضية، ولم يستطع الفريق الكتالونى من كسر تلك النتيجة في مباراة العودة على ملعب الكامب نو والتى انتهت منذ قليل بالتعادل بهدف لكلا الفريقين.

 

وشهد الشوط الأول سيطرة من جانب لاعبى برشلونة على منطقة وسط الملعب، وهددوا مرمى الخصم بأكثر من كرة، واستطاع ليونيل ميسى أن يتقدم بهدف نظيف بالدقيقة 44 من المباراة، بينما لجأ فريق اتلتيك بيلباو إلى اللعب على الهجمة المرتدة ولكنه فشل في إحراز أي هدف لينتهى الشوط بتقدم برشلونة بهدف ميسى.

 

وشهد مطلع الشوط الثانى تبادل الفرص بين الفريقن، وقام حكم اللقاء بطرد مدافع الفريق الكتالونى جيرارد بيكيه بالدقيقة 55 لإعتراضه على تسلل أدوريز لاعب بيلباو لم يحتسبه حكم اللقاء، و أضاع لاعبو برشلونة بيدرو وراكيتيتش بالدقيقة 57 ، و58 فرصتين حقيقيتين لإحراز الأهداف بعد

النقص العددى للبرسا ولكن دون جدوى.

 

وأحرز أدوريز هدف التعادل لفريقه فى مرمى برشلونة بالدقيقة 74 من زمن المباراة ليقضى تماما على الفريق الكتالونى فى عقر داره، وتنتهى مباراة العودة بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

 وبذلك تمكن الفريق الباسكي من إضافة بطولة جديدة إلى خزائنه بعد 31 عاما على فوزه بآخر ألقابه، حيث يعود آخر لقب للفريق الباسكي إلى عام 1984 عندما فاز بكأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة بهدف نظيف.

 

ويعد الانتصار برباعية نظيفة لأتلتيك بلباو على برشلونة فى لقاء الذهاب، هو الأول من نوعه للفريق الباسكي على نظيره الكتالوني من أصل 102 مباراة جمعت الفريقين بملعب سان ماميس.