رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزمالك يسعى لتخطى حرس الحدود بالتجمع الخامس

الزمالك وحرس الحدود
الزمالك وحرس الحدود

يلتقي فى الثامنة مساء اليوم السبت فريقا الزمالك وحرس الحدود فى دور الـ16 لبطولة كأس مصر والمقامة بملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.

 

يدخل أبناء الفانلة البيضاء المباراة بهدف تحقيق الفوز ومواصلة مشوار الانتصارات فى البطولة المحلية الثانية بعد الحصول على درع الدورى الممتاز بعد غياب دام 11 عاماً عن ميت عقبة.

 

دعم مجلس الإدارة الفريق فى الميركاتو الصيفي بعدد من الصفقات السوبر فى المراكز المختلفة، ففي فى مركز الظهير الأيسر تعاقد مع لاعب المصرى محمد عادل جمعة وشريف علاء من المقاولون العرب، وفى خط الوسط تعاقد مع ابراهيم عبدالخالق لاعب سموحة، وفى الهجوم تعاقد مع أحمد حمودى على سبيل الإعارة من بازل السويسري، ومحمد سالم من المقاولون العرب، واحمد حسن مكي من الحدود، وشاركت الصفقات الجديدة فى التدريبات، وأبدى الخواجة البرتغالي فيريرا إعجابه بها، مشيداً بالمستوى الفنى لجميع اللاعبين.

 

استعد الجهاز الفنى للزمالك للمباراة فور العودة من الكونغو مباشرة بعد أداء لقاء ليوبار فى الجولة الرابعة لدوري المجموعات لبطولة الكونفيدرالية، الذي خسره بهدف نظيف، حيث رفض فيريرا منح لاعبيه راحة وتدرب صباح يوم الوصول الى القاهرة كنوع من العقوبة للاعبين بعد الخسارة غير المتوقعة.

 

أكد فيريرا للاعبين أن الفوز بدرع الدورى لا يعنى أن يصابوا بحالة من الاسترخاء، وأن البطل عليه أن يكون هدفه تحقيق أكثر من بطولة وليس بطولة واحدة، وأن يعطى اهتماماً لجميع المباريات التى يلعبها سواء محلياً أو إفريقياً، وأن الجماهير ستنسى سريعاً درع الدورى إذا ما أخفق الفريق فى أى مباراة أو خرج من بطولة، وأن عليهم أن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل مواصلة المشوار بنجاح فى بطولة الكأس، وكذلك البطولة الكونفيدرالية.

 

أما عن الحالة الفنية للاعبين فإن الفريق صفوفه تعتبر مكتملة باستثناء غياب حازم إمام، بسبب الإيقاف ثلاث مباريات بعد الطرد فى لقاء القمة، والحال نفسه

بالنسبة للوافد الجديد أحمد حسن مكي، كما يغيب الحارس الأول أحمد الشناوي الذي حصل علىإجازة بإذن الجهاز الفنى وسافر مع أسرته إلى إسبانيا.

 

حرص الجهاز الفنى على مشاهدة لقاءات عدة لحرس الحدود عن طريق الفيديو، وسجل نقاط القوة والضعف لوضع الخطة المناسبة للمواجهة الصعبة، ووضع التشكيل المناسب الذي غالباً سيكون هجومياً.

 

ويتوقع أن يلعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبو جبل لحراسة المرمى، محمد كوفى وعلى جبر ظهيري وسط، حمادة طلبة ناحية اليمين، ومحمد عادل جمعة ناحية الشمال، إبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومعروف يوسف فى الوسط، أيمن حفني ومحمود كهربا فى الأمام، وباسم مرسى فى الهجوم.

 

أما فريق حرس الحدود، تحت قيادة مديره الفنى عبدالحميد بسيونى فإنه يسعى هو الآخر لتحقيق نتيجة إيجابية والتأهل إلى دور الثمانية بعد أن نجح فى البقاء فى الدورى الممتاز، ويخطط بسيونى لتحقيق المفاجأة أمام بطل الدورى، معتمداً على لاعبيه أحمد صبري ومحمود علاء الدين وديفونيه ويدان.

 

نجح الحدود فى ضم الثنائي إسلام رشدي ومحمد حسن لاعبي الأهلى على سبيل الإعارة لمدة موسم، بينما استغنى عن خدمات أحمد حسن مكى لصالح الزمالك.

 

وحقق الحدود الفوز على مالية كفر الزيات بثلاثية نظيفة فى دور الـ32 للبطولة.