رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

اعتقال 34 شخصًا على صلة بـ"داعش" وحزب العمال الكردستاني

بوابة الوفد الإلكترونية

اعتقلت قوات الأمن التركية، اليوم، 34 شخصًا لصلتهم بـ"داعش" وحزب العمال الكردستاني، في عمليات أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من البلاد.

وحسب وسائل إعلام تركية، فقد نفذ الأمن عمليات أمنية متزامنة على 5 أماكن بشبهة إيوائها عناصر لتنظيم "داعش"، وأوقف 3 بتهمة المشاركة في مناطق الاشتباكات في كل من سوريا والعراق، وضبط أثناء عملية الدهم، مسدسا صوتيا، وسلاحا رشاشا، وكمية كبيرة من الرصاص، إلى ضافة  لوثائق تنظيمية.

وفي إزمير غرب تركيا، نفذت قوات الأمن، عملية أمنية متزامنة في 3 مناطق، ضد منتمين لحزب العمال الكردستاني، واعتقلت 13 شخصا، وضبطت مسدسا وسلاح صيد ووثائق للتنظيم، وصادرت عددا من الحواسيب.

وفي سياق متصل، شنت قوات الأمن التركية عمليات دهم متزامنة على أماكن في 4 ولايات وهي أنقرة، وإسطنبول، وأضنة و"وان" شرق تركيا، حيث ألقت القبض على 5 أشخاص ينتمون لحزب العمال الكردستاني.

وفي قضاء سوروج بولاية شانلي أورفة، داهمت قوات مكافحة الإرهاب 5 أماكن، لحزب العمال الكردستاني،

حيث ألقت القبض على 3 أشخاص، وضبطت رشاش "كلاشنكوف" ومسدسين، و308 رصاصات، ووثائق عائدة للتنظيم.

في غضون ذلك، اعتقلت الشرطة 10 أشخاص في عملية في ولاية أضنة جنوب البلاد، حيث نفذت العملية على17 موقعا في الولاية في وقت واحد، شاركت فيها قوات خاصة من الشرطة، ومروحيات للأمن.

يذكر أن تصعيد الوضع الميداني في شرق تركيا وجنوبها حصل على إثر التفجير الانتحاري في مدينة سوروج الواقعة قرب الحدود مع سوريا والذي أسفر يوم الـ20 من يوليو عن مقتل 32 ناشطا كانوا ينوون التوجه إلى مدينة عين العرب (كوباني) السورية لمساعدة الأكراد في إعمار المدينة.