رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عبدالصادق: استبعد احتراف رمضان..وحجازي وربيعة خارج الحسابات

علاء عبد الصادق
علاء عبد الصادق

أكد علاء عبدالصادق رئيس قطاع الكرة بالنادي الأهلي أنه سيتم إرسال أسماء القائمة المحلية غداً الخميس لاتحاد الكرة وسيتم الإعلان عن أسماء اللاعبين المستبعدين بشكل كامل بعد إرسال القائمة، موضحاً أن الجهاز الفني يدرس حالياً مصير الثنائي الأجنبي البرازيلي هيندريك والنيجيري بيتر ايبيمبوي لحسم ضم أحدهما أو الاستغناء عنهما من القائمة.

واستغنى الأهلي رسمياً عن لؤي وائل وأحمد خيري والإثيوبي صلاح الدين سعيدو ومحمد فاروق بينما تمت إعارة إسلام رشدي والحارس عبدالكافي رجب ومحمد حسن وأحمد رمضان لحرس الحدود وأحمد عبد الرسول لأسوان وكريم نيدفيد لوادي دجلة وستتم إعارة محمد رزق للداخلية خلال ساعات وأيضاً تمت إعارة الوافد الجديد محمود رزق للإنتاج الحربي.

واستبعد عبد الصادق احتراف رمضان صبحي، مهاجم الفريق الصاعد، في أوروبا خلال الانتقالات الصيفية الجارية، موضحاً أن «رمضان» تلقى عرضاً منذ فترة للانتقال إلى روما الإيطالي ولكن توقفت المفاوضات تماماً.

وأشار إلى أن الأهلي لن يقف في طريق احتراف «صبحي» ولكن بشرط تلقيه عرضاً مناسباً يليق بموهبته وباسم النادي الأهلي مثلما حدث مع زميله محمود حسن «تريزيجيه» الذي انتقل إلى أندرلخت البلجيكي مستبعداً أن تتحقق مسألة الاحتراف بالنسبة لرمضان في الموسم الحالي في ظل ضم الأندية الأوروبية احتياجاتها الأساسية في الموسم الجديد.

وحسم «عبدالصادق» الجدل حول ضم الثنائي أحمد حجازي مدافع فيورنتينا الإيطالي ورامي ربيعة مدافع سبورتنج لشبونة البرتغالي موضحاً أن الأهلي أغلق صفقاته الصيفية ولن يضم أي لاعب آخر.

وأشار إلى أن «حجازي» و«ربيعة» خارج الحسابات في الانتقالات الصيفية الجارية ولا توجد أي مفاوضات للتعاقد معهما مثلما يردد البعض في الساعات الماضية.

في الوقت الذي وافق النادي الأهلي على مواجهة خيتافي الإسباني ودياً وهي المباراة التي يشتمل عليها عقد الرعاية مع وكالة الأهرام للإعلان ، وأعطى الجهاز الفني فترة بين 24 أغسطس إلى 6 سبتمبر المقبل لإقامة اللقاء.

وأكد «عبدالصادق» أن النادي ملتزم بخوض اللقاء الودي بكامل نجومه، موضحاً أنه في حال التأكد من إقامة اللقاء سيتم التنسيق مع المدير الفني للمنتخب الأول الأرجنتيني هيكتور كوبر

لاختيار اللاعبين الذين سيخوضون مباراة تشاد والسماح ببعض اللاعبين للسفر لإسبانيا.

في الوقت الذي يعلن فتحي مبروك المدير الفني اليوم الأربعاء قائمة فريقه لخوض مباراة الجونة التي تقام غداً الخميس في دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، وتتجه النية لاستبعاد بعض اللاعبين الأساسيين بسبب ضغط المباريات وخوفاً من شعورهم بالإرهاق وعلى رأسهم سعد سمير وحسام عاشور ووليد سليمان الذي يشتكي من إصابة بكدمة قوية في أنكل القدم ومنح الفرصة للثنائي المنضم حديثاً محمد حمدي زكي وأحمد الشيخ في المباراة.

ومن المنتظر أن تضم قائمة الأهلي 20 لاعباً هم شريف إكرامي وأحمد عادل ومسعد عوض لحراسة المرمى ومحمد نجيب وشريف حازم وشريف عبد الفضيل ومحمد هاني وأحمد فتحي وحسين السيد وصبري رحيل للدفاع، حسام غالي وعبدالله السعيد ومحمد رزق ورمضان صبحي وصالح جمعة وأحمد الشيخ للوسط ومحمد حمدي وعماد متعب والغاني جون أنطوي والجابوني «سإيفونا» للهجوم.

وقرر الجهاز الفني العفو عن الثنائي عبدالله السعيد وحسام غالي بعد اعتذارهما لفتحي مبروك، وعاد الثنائي للتدريبات، كما ودع محمود حسن «تريزيجيه» لاعب وسط الفريق زملاءه عقب مران أمس الأول الاثنين قبل السفر إلى بلجيكا لخوض تجربة الاحتراف في صفوف فريق أندرلخت البلجيكي خلال الموسم الجديد.

وتمنى «تريزيجيه» التوفيق للأهلي في الموسم الجديد وحصد البطولات، كما تعهد بالتألق مع أندرلخت والمشاركة أساسياً مع الفريق الأحمر.