رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الفنانون: افتتاح قناة السويس الجديدة حلم أصبح حقيقة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي علي يخت المحروسة

اتجهت أنظار العالم أمس نحو مصر، بسبب الحدث العالمى الذى يهم الكرة الأرضية بأجمعها، وهو افتتاح قناة السويس الجديدة، وهو المشروع الذى يمثل طاقة أمل جديدة ليس لمصر، ولكن للبشرية كلها، فهو المشروع الأهم للعالم منذ افتتاح القناة الأولى فى 1869.

جميع فئات الشعب المصري يشعرون بحالة من السعادة الكبيرة بعد تحول الحلم إلي حقيقة وعاد الأمان والاستقرار النفسي.

الفنانون المصريون من كبار وشباب عبروا أيضاً عن تلك الفرحة الممزوجة بالأمل فى مستقبل مصر، الذى بالتأكيد سوف ينعكس على كل مناحى الحياة الأخرى بما فيها الفن.

نيللي: مصر تكتب تاريخاً جديداً

الفنانة الكبيرة نيللي قالت: مصر تكتب تاريخاً جديداً بأيدي شعبها وقائدها، فهذا المشروع طمئننا علي مستقبلنا ومستقبل هذا البلد، ولأول مرة منذ سنوات نجد القائد الذي يعد ويفي بالوعد، وهذا ما كنا نبحث عنه السنوات الماضية.

وأضافت: مصر ستجني ثمار هذا المشروع خلال الفترة القادمة، وعلينا مساندة المسئولين ورئيسنا من أجل العبور دائماً للأمام، وهذا المشروع أكد أن كل شيء ممكن أن يتحقق ولكن بالعمل الجاد الحقيقي والصبر والهدوء، ستظل مصر كبيرة بقوة أبنائها وحبهم لوطنهم.

وتابعت حديثها قائلة: أكدنا للجميع أن ثورتنا صحيحة جاءت للتصحيح والقضاء علي من يريدون تحويل مصر لعزبة تخدم مصالحهم، فلم يعد أحد قادراً علي التشكيك في نزاهة الثورات المصرية في ظل الإنجازات التي تحقق واحدة تلو الأخري في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

هشام سليم: كسبنا الرهان رغم الظروف والضغوط

أكد الفنان هشام سليم، أن مستقبل مصر أصبح في أيد أمينة ولا يوجد أمامنا سوي الوقت فقط من أجل تحقيق المستقبل الذي حلمنا به لمصر.. وقال: مشروع قناة السويس الجديدة كان رهاناً كبيراً، خاصة في ظل الضغوط الكبيرة التي تمر قيادتنا السياسية بها خلال الوقت الحالي، ولكن بالإيمان والعمل تخطينا الصعاب وأصبح حلم قناة السويس الجديدة حقيقة مؤكدة أمام العالم.

وأضاف: قناة السويس الجديدة مشروع من أجل أبناء مصر وينمي بداخلنا الثقة أن القادم سيكون أفضل في عهد رجل وطني يعشق تراب مصر وأعاد إلينا الاستقرار النفسي الذي تمنيناه علي مدار السنوات الماضية.. وقال: سنواصل الكفاح من أجل أن نصل ببلدنا إلي قمة العالم.

 

عزت العلايلي: إنجاز كبير تحقق رغم أن أعداءنا راهنوا علي فشله

الفنان عزت العلايلي، قال: نحن أمام إنجاز كبير، كل أعدائنا راهنوا علي فشله، ولكن إصرارنا وحبنا لبلدنا كان بيان النجاح الذي استطعنا من خلاله تحقيق هذا الحلم في وقت قصير للغاية.

وأضاف: قناة السويس الجديدة مشروع المستقبل، فالتاريخ يعيد نفسه من جديد وستعلم الأجيال القادمة مدي أهمية هذا المشروع العظيم، مثلما علمنا نحن أهمية قناة السويس ومدي تأثيرها وقوتها بالنسبة للاقتصاد المصري.

وتابع حديثه قائلاً: المشوار أمامنا مازال طويلاً وعلينا أن نستكمله بنفس الإصرار، لأن المشروعات الأخري إذا أنجزت بنفس وتيرة مشروع قناة السويس الجديدة سننجح في إعادة مصر لمكانتها الطبيعية في وقت قياسي.

 

محمد حماقي: يؤكد أهمية مصر علي خريطة العالم

المطرب محمد حماقي، قال: حدث كبير في تاريخنا كمصريين علينا أن نفخر به أمام العالم بأكمله، فهذا المشروع يؤكد أهمية مصر علي خريطة العالم وأهميتها كمركز قوة الجميع في حاجة إليه، وعلينا جميعاً أن نساند الرئيس عبدالفتاح السيسي لأن هذا الرجل يثبت يوماً بعد يوم أنه وطني من طراز خاص وأن اختيارنا له كان في محله.

وأضاف: نحن في مرحلة البناء وعلينا أن نواصل بنفس الكفاح والإصرار وأفضل ما نقوم به حالياً أن يركز كل منا في عمله ويتقنه بشكل جيد حتي نعمر مصر من جديد ونعوض السنوات الماضية.

 

شيرين عبدالوهاب: حققنا المعجزة

المطربة شيرين عبدالوهاب، قالت: أثبتنا للعالم أن أبناء مصر قادرون علي تحقيق المعجزات وأكدنا أننا فقط من نعلم مصلحة بلدنا وقدرتنا علي اختيار الرجل القادر علي حماية مصر ومستقبلها، مشروع قناة السويس حدث سينظر له العالم، فنحن نؤكد للعالم أننا قوة لا يمكن أن يستهان بها، فمصر ولادة للرجال الذين يستطيعون حماية وتأمين مستقبلها، وهذا المشروع أيضاً سيعطي لنا دفعة قوية في مواصلة العمل والبناء بعد أن تأكدنا أن كل شىء يمكن تحقيقه طالما أننا سنعمل بخطة مدروسة ومحكمة، والعالم كله سيقول إن مصر لا تعرف المستحيل.

 

ليلي علوي: مشروع عظيم سيغير مجري الاقتصاد المصري

الفنانة ليلي علوي قالت: نعيش مرحلة جديدة من التاريخ سيتحدث عنها الجميع فيما بعد، فهذا المشروع تحدث أعداؤنا عن استحالة تحقيقه والمعني الحقيقي للنجاح يأتي بعد أن يراهن الجميع علي الفشل، فهذا العمل الكبير سيغير مجري الاقتصاد المصري، وستستعيد مصر قوتها الاقتصادية من جديد، وعلينا الالتفاف حول الرئيس عبدالفتاح السيسي ومساندته حتي ننجح في تحقيق المشروعات الأخري، ففي وقت سابق كنا لا نعلم أين يسير مستقبلنا، ولكن الصورة اختلفت، وأصبحنا من نقرر مستقبلنا بأيدينا.

وأضافت: كل ما نريده سيتحقق ولكن علينا الصبر والهدوء لأننا في حاجة للعمل خلال المرحلة الحالية أكثر من أي شىء آخر، والعمل وحده هو من يغير المستقبل.

 

إيهاب توفيق: الحلم أصبح حقيقة

المطرب إيهاب توفيق: مشروع قناة السويس الجديدة حلم كل المصريين وعلي غير العادة أصبح هذا الحلم حقيقة، وهذا ما يؤكد لنا أننا نسير علي الطريق الصحيح وكل ما نحتاجه هو الإصرار فى الوصول للنجاح، فالجميع لم يتخيل إنجاز هذا المشروع الضخم في عام، ولكن الإصرار والعمل الجاد هو من جعل هذا الحلم يتحول إلي حقيقة.

وأضاف: هذا المشروع سيغير مستقبل مصر وسيعود بدخل كبير علي الاقتصاد المصري، علاوة علي تأكيد هيبتنا وقوتنا أمام العالم، ولابد أن نوجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الرجل الذي يعمل بكل طاقته وقوته من أجل مصر.

 

هشام عباس: مصر عادت

قال المطرب هشام عباس: مصر عادت إلينا من جديد، وأصبحت البلد الذي حلمنا به طوال السنوات الماضية، مشروع قناة السويس أنقذ مستقبل مصر وسيعود بالاقتصاد المصري إلي أوج مجده من جديد.

 

يسرا: حفرت بيدى وحملت التراب على كتفى

أعربت الفنانة يسرا عن حزنها لعدم حضورها فرحة افتتاح قناة السويس الجديدة، بسبب ظروف سفرها مع زوجها إلي الخارج، وقالت: لن يمنعنا أحد من هذه الفرحة

كشعب رغم أن هناك من يحاول سرقة فرحتنا، لكنهم لن يستطيعوا الانتصار علينا، فمصر كلها تشعر بالفرح والسعادة.. وأضافت أن الانفجارات التي تحدث هنا أو هناك لن توقفنا أو تعطل فرحتنا، وأتمني أن تكون مشاريع مصر كلها تتم بنفس السرعة والدقة التي قامت به قناة السويس.. وقالت: قمت بتصوير فيلم عن القناة مع الشئون المعنوية للقوات المسلحة، ووقفت مع العمال وحفرت بيدي في القناة، وحملت بنفسي الرمل وكنت فخورة بمصريتي، وبالرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وعد وأوفي بوعده، وحقق لنا ذلك المشروع الضخم خلال عام واحد فقط بأموالنا فقط دون الاعتماد علي أي أموال خارجية.

وقالت: أود أن أذكر الشعب المصري أنه لولا ثورة 30 يونية ضد الإخوان الإرهابية، ما كانت مصر موجودة الآن وسط العالم، والجميع ينظر إليها ويشاركها افتتاح ذلك المشروع الضخم، لذلك أقول لأبناء بلدي يجب أن نكون إيجابيين وألا ننظر للسلبيات فقط، لأن أعداء الوطن لن يتوقفوا، والمؤامرات الخارجية لن تتركنا، ولن تتوقف.

وأنهت حديثها قائلة: حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يتربص ببلدي مصر، ويريد تدميرها وإفساد فرحتنا، وتحيا مصر.

 

فردوس عبدالحميد: لن يستطيع أحد إفساد فرحتنا

قالت الفنانة فردوس عبدالحميد: أنا فخورة أنني أنتمي للشعب المصري، وكوني مواطنة مصرية، لأن هذا الشعب أثبت عبر التاريخ أنه قوي وقادر علي فعل المستحيل، وأكبر دليل علي ذلك أنه عندما طلب الرئيس من شعبه 60 مليار جنيه لتمويل مشروع القناة، تم جمع المبلغ خلال أسبوع واحد فقط، أمام ذهول العالم.

وأضافت: أحب توجيه التحية للجيش المصري الذي يقف دائماً بجوار شعبه، وساعد في إنجاح هذا المشروع خلال عام واحد فقط، فأنا لا أعرف كيف أعبر عن سعادتي بذلك المشروع الذي سوف يكون وجه الخير علي مصر والوطن العربي بأكمله، وأريد توجيه رسالة لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي أقول له كما أنقذت مصر من خطر الإخوان، قمت بمساعدتنا علي تنمية موارد بلدنا، فشكراً لك ولوطنيتك.

وأشار إلي أنه لن يستطيع أحد إفساد فرحتنا، فمن اختار شعار «مصر بتفرح» استطاع أن يختار كلمتين مناسبتين للحالة العامة التي يعيشها الشعب المصري، فمصر بتفرح وستظل تفرح بإذن الله.

 

نشوي مصطفي: كلنا شركاء في المشروع

قالت الفنانة نشوي مصطفي: لا أستطيع وصف شعوري بالسعادة بافتتاح قناة السويس الجديدة، هذا المشروع أنا شريكة فيه، وتم إنجازه بتمويل مصري شعبي، أي أنه ملك لنا جميعاً، وأحب أن أوجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي جعلنا بأيدينا نبني بلدنا، وأنا قمت بالمشاركة فيه من أجل مستقبل أبنائي، وأعتقد إني قريب جداً سوف أجني ثمار ذلك المشروع.

وأضافت: أحب أن أقول لسيادة الرئيس: يا ريس أتمني أن تكلفنا بالمشاركة في مشروع جديد، فهو من وعد وأوفي بوعده في عام واحد فقط، ومثلما قال «مصر أم الدنيا وستصبح قد الدنيا» وهذا ما يحدث الآن، فالعالم أجمع ينظر إلينا ويتعجب من التطور الذي أصبح موجوداً في حال بلد كانت في طريق الظلام قبل عام واحد.

وأشارت إلي أنها جلست يوم الاحتفال مع جيرانها أمام التليفزيون لمشاركة 90 مليون مصري فرحة الاحتفال.

 

أشرف زكي: أتمني أن يكون المشروع اتجاهاً في جميع الأعمال

أكد الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، أن النقابة لن تشارك في المشروع بصفة رسمية، ولكن فناني مصر سوف يشاركون في فرحة مصر وباقي أفراد الشعب.

وأضاف: أتمني أن تكون قناة السويس الفترة القادمة اتجاهاً في جميع الأعمال والمهن، في الموسيقي والفن والصحة والتعليم، فهي المثل والقدوة التي يجب أن نتخذها مثلاً لنا جميعاً.

 

كمال أبورية: مجرد بداية ولن تكون نهاية المطاف

قال الفنان كمال أبورية: افتتاح القناة الجديدة حدث مهم في تاريخ مصر وإنجاز كبير جداً، وهي الدليل علي أن المصريين دائماً يقفون وقفة رجال عندما تحتاج البلد إليهم، فهم من لبوا نداء الرئيس والقائد عبدالفتاح السيسي عندما طلب منهم تمويل مشروع ضخم مثل هذا، ولي ذلك فقط بل قاموا بتنفيذ مشروع يستغرق تنفيذه 5 سنوات، في ظرف عام واحد فقط، لنقول للعالم إننا هنا.