رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأمن التركي يوقف مشتبهِين على خلفية العمليات الإرهابية

القوات التركية
القوات التركية

أوقفت قوات الأمن التركية، الخميس، 8 مشتبهين بالانتماء إلى منظمة "بي كا كا" الإرهابية، في ولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد.

وأفادت النيابة العامة في الولاية، في بيان صادر عنها، أن قوات الأمن نفذت عملية أمنية على عدة عناوين، أوقفت خلالها 8 مشتبهين، أكدت استعدادهم للقيام بأعمال إرهابية، في قضاء "أرغاني" التابعة للولاية، مشيرا إلى العثور على 3 كيلو من المتفجرات، وكمية من الذخائر، ومستندات تتعلق بالمنظمة (بي كا كا).
ونفذت قوات الأمن  عمليات أمنية متزامنة على عدة عناوين في  قضاء "تكمان" بولاية أرضروم شمال شرقي البلاد، أوقفت خلالها 13مشتبها بالانتماء إلى منظمة الـ "بي كا كا"، كما عثرت على مستندات تتعلق بالمنظمة.
وفي سياق متصل، صدرت أوامر باعتقال 7 أشخاص من أصل 9 أوقفتهم قوات الأمن سابقا على خلفية العمليات الإرهابية في ولاية "باطمان" جنوب شرقي البلاد، بتهمة "مساعدة منظمة بي كا كا".
كما صدرت أوامر باعتقال شخصين

بتهمة ضلوعهم في هجوم مسلح على عربة  في قضاء "وارتو" بولاية موش شرقي البلاد، أصيب فيه جنديان برتبة رقيب، وآخر برتبة صف ضابط، خلال الأيام القليلة الماضية.
وأفاد بيان صادر عن رئاسة الأركان العامة، نشر على موقعها الرسمي، بتعرض مروحيات خلال عودتها من عمليات عسكرية ضد أهداف الـ "بي كا كا"، لإطلاق نار من بنادق، بينما كانت في سماء مركز ولاية شرناق جنوب شرقي البلاد، دون أن تلحق فيها أضرار.
وأشار نفس البيان إلى تعرض أنابيب نقل الغاز الطبيعي، في قضاء "ساري قاميش" بولاية قارص شمال شرقي البلاد، إلى أعمال تخريب من قبل إرهابيين.