رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الشرطة الأمريكية تقتل مسلحاً أطلق النار داخل سينما قرب مدينة ناشفيل

بوابة الوفد الإلكترونية

قتلت الشرطة الأمريكية، داخل صالة سينما في ولاية تينيسي، شاباً يبلغ من العمر 29 عاماً ويرتدي قناعاً جراحياً ومسلحاً بمسدس وفأس ورذاذ الفلفل بعد أن أصاب ثلاثة متفرجين بجروح طفيفة.
ومع اقتصار حصيلة الهجوم الذي وقع قرب مدينة ناشفيل على مقتل المسلح لوحده وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة، أكدت السلطات أن الحصيلة كانت ستكون أكبر بكثير لو لم تتدخل الشرطة بسرعة قياسية وتنقذ عشرات الأرواح على الأرجح.
وبحسب الشرطة فإن المسلح دخل صالة سينما هيكوري 8 في مدينة انتيوش التي تبعد 20 كلم عن ناشفيل اثناء عرض فيلم "ماد ماكس: فيوري رود" وعمد إلى رش رذاذ الفلفل على بعض المتفرجين، لكن شرطيين كانوا موجودين قرب السينما تمكنوا في غضون دقيقتين من الوصول إلى المكان، ودخل أحدهم إلى الصالة من حجرة العرض وأطلق النار على المهاجم تزامناً مع وصول وحدة التدخل السريع في الشرطة.
وأوضح قائد شرطة ناشفيل ستيف اندرسون للصحافيين أن المهاجم، وهو شاب أبيض من سكان المنطقة، كان يحمل حقيبتي ظهر إحداهما كانت موضوعة على صدره بدلاً من ظهره.
قال "كان معه حقيبتا ظهر. الاولى التي ظلت على جسده كان بداخلها ما يمكن وصفه بأنه أداة خدعة. كانت أداة صممت لتبدو وكأنها قنبلة، ولكنها لم تكن كذلك".
وأضاف: أن حقيبة الظهر الثانية التي تركها المهاجم في المكان لم تكن بدورها تشكل أي خطر.
وبحسب قائد الشرطة فإن الشرطي الذي كان أول من دخل الصالة أطلق النار على المسلح الذي رد بإطلاق النار عليه قبل أن يفر من باب خلفي، حيث تصدى له العديد من الشرطيين.
وقال دون آرون، المتحدث باسم شرطة ناشفيل

للصحافيين، إن المهاجم "أصيب إصابة قاتلة وأعلنت وفاته في المكان نفسه".
وأضاف أن المهاجم كان يرتدي قناعاً مماثلاً لذاك الذي يرتديه الجراحون لكي لا يتنشق رذاذ الفلفل على ما يبدو.
وأصيبت امرأة (53 عاماً) وشابة (17 عاماً) ورجل (58 عاماً) برذاذ الفلفل الذي رشه المهاجم على وجوههم، وأصيب الرجل نفسه كذلك بجروح طفيفة في كتفه وذراعه بعدما ضربه المهاجم بالفأس، بحسب السلطات.
ولم تعرف حتى الساعة هوية المسلح ولا دوافعه.
وأشادت السلطات بسرعة تدخل الشرطة، مؤكدة أن الحصيلة كان يمكن أن تكون أكبر بكثير.
وقال المتحدث باسم دائرة الاطفاء في ناشفيل براين هاس "نحن ممتنون جدا لأن لدينا فقط ثلاث حالات تعرض لرذاذ الفلفل لعلاجها. كان يمكن أن يكون الوضع أسوأ بكثير".
بدوره قال رئيس بلدية ناشفيل كارل دين في بيان "أنا سعيد بأن لا أحد آخر قتل، ومرة أخرى، أشكر الشرطة على ذلك".
يأتي هذا الحادث بعد أسبوعين فقط من هجوم مشابه نفذه مسلح في سينما لافاييت في لويزيانا وأسفر عن مقتل امرأتين وإصابة تسعة مشاهدين آخرين بجروح، قبل أن ينتحر مطلق النار.