رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البدرى يخشى من المشاركة فى دورة الألعاب

حسام البدرى
حسام البدرى

يعقد حمادة المصرى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، اجتماعاً اليوم «الثلاثاء» مع حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، لبحث المرحلة المقبلة، بعد التأهل لدورة المجمعة بالسنغال، التى ستقام فى نوفمبر وديسمبر المقبلين والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بريودى جانيرو بالبرازيل العام المقبل.

وكان المنتخب قد حسم التأهل للدورة المجمعة بالسنغال بعد الفوز على أوغندا ذهاباً وعودة 4/صفر و2/1 فى الدور الثانى والأخير للتصفيات الأوليمبية ووصلت البعثة إلى القاهرة أمس الأول قادمة من العاصمة الأوغندية كمبالا.

ويناقش الاجتماع مدى إمكانية المشاركة فى دورة الألعاب الأفريقية بالكونغو برازفيل فى سبتمبر المقبل، من عدمه خاصة أن «البدرى» يرفض المشاركة فى البطولة نظراً لوجود ارتباطات فى ذلك الوقت لناديى الأهلى والزمالك فى دورى الكونفيدرالية الأفريقية وصعوبة استغناء الناديين عن لاعبيهم الدوليين وتوفير برنامج إعداد قوى بديل للدورة الأفريقية يتناسب مع المنتخبات المشاركة فى الدورة.

وكانت الجبلاية تنظر لدورة الألعاب كإعداد قوى قبل خوض التصفيات النهائية لدورة الأوليمبية.

ويخشى «البدرى» أن ينكشف فى الدورة الأفريقية لغياب العناصر الأساسية بالمنتخب ووجود منتخبات قوية قد تطيح بطموحات المنتخب مثل السنغال وغانا ونيجيريا وبوركينا فاسو وزيمبابوى والسودان خاصة أن الاتحاد يعول على هذه البطولة كثيراً للإخفاق فى الفوز بالبطولة منذ ربع قرن.

كما أن مخاوف البدرى من الخروج من دورة الألعاب بنتائج مخيبة قد تطيح به من القيادة الفنية للمنتخب

الأوليمبى أو أقل تقدير يكون لها انعكاس سلبى قبل خوض الدورة المجمعة بالسنغال والمؤهلة للأولمبياد.

وهدد «البدرى» بالرحيل قبل السفر إلى أوغندا لعدم وجود اهتمام من جانب المسئولين باتحاد الكرة ووجود 11 لاعباً فقط خلال معسكر الفريق مما جعل اتحاد الكرة يسرع بمحاولة ترضيته وتقديم وعود بحل مشاكل المنتخب وتوفير برنامج إعداد قوى قبل خوض الدورة المجمعة بالسنغال.

وقال حسام البدرى: المنتخب بتأهله للدورة المجمعة بالسنغال يدخل المرحلة الصعبة، حيث يشارك فيها 8 منتخبات من أقوى منتخبات القارة بما فيهم السنغال الدولة المنظمة للبطولة.

وأضاف: سوف نسعى للتأهل والمنافسة بقوة للفوز بها رغم أن المنتخبات الثلاثة المتأهلة للمربع الذهبى فى الدورة سوف تصعد مباشرة لريودى جانيرو بالبرازيل العام المقبل، أما المنتخب الرابع فيلعب مباراة فاصلة مع رابع آسيا والفائز يصعد للأوليمبياد.

وطالب «البدرى» بتكاتف الجميع خلف المنتخب لتحقيق حلم التأهل للأوليمبياد الذى غاب فترة طويلة.