رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الربان ولاء حافظ ينفذ أطول مسافة غوص بعمق 66 قدمًا لتسجيل رقم قياسى فى «جينيس»

بوابة الوفد الإلكترونية

يبدأ صباح اليوم الربان ولاء حافظ بهيئة قناة السويس صاحب أكبر رقم قياسى فى الغطس تحت الماء فى العالم، فى تنفيذ أول أعمال للغطس بأعماق قناة السويس الجديدة لنحو 66 قدمًا، لتسجيل رقم قياسى جديد وتسجيله بموسوعة جينيس العالمية عبر قناة السويس الجديدة فى الغوص تحت الماء.

وكان «حافظ» قد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية للمرة الأولى فى شهر أبريل الماضى لأطول غطسة تحت مياه البحر الأحمر، وبلغت 51 ساعة و24 دقيقة.

وبدأ حافظ تجهيزاته لأعمال الغوص بالقناة الجديدة أمس الأول بتنظيم ماراثون للجرى عبر خلاله قناتى السويس الأم والحالية وعاد للإسماعيلية من نقطة الانطلاق لمسافة تجاوزت الـ20 كيلو مترًا تقريبا.

وقال طارق حسانين، المتحدث الاعلامى بهيئة قناة السويس أن اعمال الغوص المقررة اليوم بأعماق القناة الجديدة ينفذها الربان ولاء حافظ أحد مرشدى السفن بهيئة قناة السويس باستخدام ما يطلق عليه اسم «الاسكوتر» فى اسفل أعماق القناة.

وأشار إلى أن الهدف من الفعالية هو بعث رسالة اطمئنان للتوكيلات الملاحية والهيئات البحرية العالمية عن نجاح العمل بالقناة الجديدة والتأكيد على أعماقها التى تستوعب أسطول النقل البحرى العالمى وأضخم سفن الحاويات فى العالم، للوصول للأعماق بأجهزة تقنية مصاحبة لفريق الغوص طوال فترة البقاء بالمياه.

وقال الغطاس العالمى ولاء حافظ لـ«الوفد» إنه من المقرر أن يقطع أكبر مسافة غطس فى العالم اليوم، حيث

سيتم بدء التجهيز لها من الخامسة صباحا، ثم البدء فى الغطس فى تمام السابعة صباحًا. وأضاف أن أعمال الغطس ستبدأ من الإسماعيلية حتى كوبرى السلام ثم إلى منطقة الدفرسوار، ثم العودة مرة آخرى إلى كوبرى السلام لتنتهى بالإسماعيلية مرة آخرى وذلك لمسافة 100 كيلو متر وستستغرق نحو 17 ساعة متواصلة.

وأشار «حافظ» إلى أنه سيبدأ أعمال الغطس بالنزول إلى أقصى عمق بقناة السويس الجديدة وهو «24 مترًا» ليبين للعالم كله عمق القناة الجديدة بواسطة أجهزة الغطس، ويؤكد وصول القناة إلى العمق المطلوب، ثم يصعد مرة اخرى إلى عمق 6 أمتار ويستمر عليه حتى انتهاء أعمال الغطس بالكامل.

وقال إن أعمال الغطس سينفذها ومعه فريق مكون من 12 فردًا يقومون بتزويده بما يحتاج من أسطوانات أوكسجين وطعام وشراب، كما أنه سيكون معه كاميرات تحت الماء للتصوير معظم الوقت وجهاز اتصال للتواصل مع الفريق.