رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الطيران الليبى يقصف مواقع داعش جنوب أجدابيا

بوابة الوفد الإلكترونية

قصف طيران سلاح الجو الليبي مواقع لمسلحي تنظيم داعش جنوبي مدينة أجدابيا، شرقي البلاد وفق ما أوضحت مصادر قناة سكاي نيوز عربية.

وأوضحت المصادر أن الضربات تركزت على منطقة الحي الصناعي جنوبي المدينة.  وتشهد مدينة أجدابيا اشتباكات مسلحة بين أفراد كتيبة 21 مدعومة بشباب المدينة مع مسلحي داعش ، وذلك على خلفية الهجوم المسلح المباغت الذي شنه تنظيم داعش على حاجز الـ 200 المتمركزة فيه كتيبة 21 مشاة حرس الحدود بين مدينتي أجدابيا وطبرق شرقا على الطريق الصحراوي، الذي راح ضحيته 5 من أفراد الجيش، بينما فقد آخرون.

واستغل تنظيم داعش تنامي الفراغ الأمني في ليبيا حيث تتنافس حكومتان لكل منهما برلمانها للسيطرة على البلاد بعد أربعة أعوام من الإطاحة بمعمر القذافي.

ويمارس رئيس الوزراء المعترف به

دوليا عمله من الشرق منذ سيطرت جماعة منافسة على العاصمة طرابلس. ويعمل مع حكومته من فنادق مدينة طبرق على بعد 270 كيلومترا من أجدابيا.

ويضم الجانبان جماعات مسلحة كانت معارضة للقذافي انقسمت بعد الإطاحة به على اسس سياسية وقبلية وبحسب المناطق التي تنتمي لها.

كما يتواجد تنظيم داعش في ضواحي مدينة درنة على بعد نحو 1300 كلم شرق طرابلس والقريبة من مدينة طبرق، بعدما طرد من درنة ذاتها اثر معارك تواصلت لأسابيع مع تحالف جماعات مسلحة في المدينة.