رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"المصرية للجملة": خطة جديدة لاستيراد الدواجن واللحوم والزيوت من الخارج مباشرة دون وسطاء

أرشيفية
أرشيفية

أكد أيمن سالم رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة ورئيس لجنة الشراء بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن أحد الأدوار الرئيسية للشركة هى استلام وتوزيع السلع التموينية، موضحًا أن البيع يتم عن طريق منافذ الشركة سواء الجملة أو التجزئة.

وأضاف أنَّ إجمالى عدد المنافذ بلغ 210 منفذًا على مستوى الجمهورية، من بينهم 10 منافذ فى القاهرة، وهى مدينة نصر ومدينة السلام والمعادى والمنيل ومصر القديمة ومنطقة وسط البلد بشارع صبري أبوعلم إضافة إلى منافذ الشركة فى محافظات الوجه القبلى، ومنها أسوان والمنيا وقريبًا قنا.
وأشار أيمن سالم إلى أن وزير التموين أصدر قرارًا بقيام الشركة القابضة بالشراء المباشر من المناشئ الخارجية لتقليل التكلفة، خاصة

اللحوم والدواجن والزيت الخام، والذى يتم تعبئته فى مصر تقليلا للنفقات ولتوفير السلع للمواطنيين بأسعار تناسب محدودى الدخل، قائلًا: "لقد تم بالفعل توقيع برتوكول مع السودان لاستيراد اللحوم السودانية".
وتابع سالم، "من المقرر افتتاح هايبر جديد فى محافظة قنا تبلغ مساحته 10 آلاف متر مربع وسيتم تخصيص جزء منه لبيع السلع التموينية واللحوم والدواجن، ويتم تأجير جزء كبير للمحال، بالإضافة إلى افتتاح مصنع لتعبئة السكر فى اكتوبر".