رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتل 7 جنود ليبيين في اشتباكات مع "داعش"

مقتل 7 حنود ليبين
مقتل 7 حنود ليبين على يد داعش

قال مسؤولون عسكريون إن سبعة جنود ليبيين قتلوا، اليوم الجمعة، عندما اقتحم متشددون من تنظيم داعش الإرهابي، نقطة تفتيش تحرسها قوات موالية للحكومة المعترف بها دوليًا.

 

وأشار مسؤول عسكري إلى إن خمسة جنود قتلوا، وفقد 15 آخرون عندما هاجم مقاتلو الدولة الإسلامية نقطة التفتيش خارج مدينة أجدابيا بشرق البلاد قرب ميناء البريقة. وقتل جنديان آخران عندما أرسلت الحكومة تعزيزات. وأصيب خمسة آخرون.

 

وأضاف المصدر: "قتل خمسة جنود من الكتيبه 21 حرس حدود وفقد 15 جنديًا من الكتيبه نفسها. قام رتل من الدواعش بالهجوم علي بوابه 200 الرابطة بين أجدابيا وطبرق."

 

وتابع المصدر: "خرج رتل من مدينه أجدابيا كدعم للكتيبة 21 حرس حدود وبعد المدينة بحوالي 100 كيلو وجدوا كمينا لداعش واشتبكوا معهم والحصيلة إلى الآن قتيلين وخمسة جرحي. ولا تزال الاشتباكات مستمرة."

 

واستغل تنظيم الدولة الإسلامية الفراغ الأمني المتزايد في ليبيا حيث تتقاتل حكومتان وبرلمانان للسيطرة على البلاد بعد أربع سنوات من الإطاحة بمعمر القذافي.

 

وانتقل رئيس الوزراء المعترف به دوليًا إلى شرق البلاد منذ استولى فصيل منافس على العاصمة طرابلس وشكل حكومته الخاصة.

 

ويقود الجانبان تحالفات فضفاضة من المقاتلين الذين حاربوا القذافي.

 

وبعد سقوط القذافي انقسمت الفصائل على أسس سياسية ومحلية وقبلية.

 

واكتسب متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق موطئ قدم في سرت إلى الغرب من أجدابيا.