رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«حطب» يشترط مشاركة الدوليين في الألعاب الإفريقية

هشام حطب
هشام حطب

يعقد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية اجتماعاً عصر اليوم مع رؤساء الاتحادات الرياضية يناقش خلاله استعدادات الاتحادات الرياضية لدورة الألعاب الافريقية التي ستقام بالكونغو برازفيل المقررة اقامتها خلال شهر سبتمبر القادم.

 

واتفق حطب مع لجنة التخطيط على شروط المشاركة في الدورة لتكون الأبطال الدوليين الذين يحققون الميداليات في البطولات.

 

طالب حطب جميع الاتحادات الرياضية بمشاركة جميع اللاعبين الذين تم تأهيلهم لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل وذلك من اجل تحقيق الفوز بالدورة الافريقية القوية التي تعد بروفة لجميع اللاعبين المشاركين.

 

وطالب مجلس ادارة اتحاد الكرة بمشاركة المنتخب الأوليمبي في الدورة الإفريقية مؤكداً أن فكرة الاعتذار عن الدورة من قبل اتحاد الكرة مرفوضة، وسنرفع الأمر الى المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة لتوقيع عقوبة صارمة على اتحاد الكرة لرفض المشاركة في الدورة الافريقية التي يشارك فيها عدد كبير من الدول القوية في كرة القدم.

 

وأوضح حطب إنه يتابع جيداً جميع اللاعبين الذين تم تأهيلهم للأولمبياد يأتي في مقدمتهم عزمي محليبة وشيماء عبداللطيف من اتحاد الرماية وايهاب عبدالرحمن ومصطفى الجمل من ألعاب

القوى ومروان القماش وأحمد أكرم وفريدة عثمان ومحمد سامي من السباحة ورمضان درويش من الجودو، مؤكداً أن اللاعبين التسعة يلقون اهتمامات كبيرة من قبل اللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة المتمثلة في المهندس خالد عبدالعزيز الذي طالب اللاعبين بمواصلة الانتصارات على المستوي الدولي والأوليمبي، وأكد أن اللاعب الذي سيحصل على الميدالية الأوليمبية سيفوز بمبلغ كبير من المال يفوق المليون جنيه الذي حصل عليها اللاعب الذي حصل على الميدالية الذهبية في أوليمبياد اثينا 2004.

 

وأشار حطب الى اننا نطمع في تأهل الألعاب الجماعية للأولمبياد بالبرازيل بعد غياب دورتين، مؤكداً أن الالعاب الجماعية الثلاث اليد والسلة والطائرة سيكون لها نصيب الفوز بالتأهل وحجز مراكز متقدمة في أولمبياد البرازيل.