رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد..الزمالك "يدلع نفسه" بثلاثية أمام الجيش في إحتفالية الدرع

بوابة الوفد الإلكترونية

عزز فريق الزمالك صداراته وأكد جدارته بحصد درع الدوري وتغلب على طلائع الجيش بثلاثة اهداف مقابل هدفين  بملعب ببتروسبورت في المباراة المؤجلة من الجولة 21 للدوري.

 سجل ثلاثية الزمالك  محمد هاشم مدافع الجيش في مرماه وأحمد عيد ومصطفى فتحي في الدقائق 12 و14 و74 وأحز هدفي الجيش محمد هاشم بضربة راس وإسلام كمال في الدقيقتين 49 و95.

 إرتفع رصيد الزمالك الى  86 نقطة يغرد منفردا ووسع الفارق مع الاهلي الثاني الى ثمان نقاط"78نقطة. وللزمالك لقاء مؤجل مع دجله 3 اغسطس  وللأهلي مباراة مع إنبي قبلها بيوم  في تحصيل حاصل لختام الدوري.

 

ضغط أبيض ..وهدفان.

 

بدأ الزمالك اللقاء مهاجما ولدى لاعبيه تصميم كبير لتقديم عرض يليق ببطل الدوري ونجح في السيطرة على منطقة الوسط بفضل تحركات أحمد عيد وأيمن حفني ومصطفى فتحي ومن الأطراف عمر جابر يمينا وأحمد سمير يسارا.

 في الدقيقة 12  ينطلق مصطفى فتحي ويراوغ ويدخل المنطقة ويسدد قوية تصطدم الكرة في قدم المدافع الصاعد محمد هاشم قلب الدفاع الى داخل المرمى مسجلا هدف التقدم لبطل الدوري.

 إستمرت السيطرة البيضاء ولم تمر دقيقتين حتى يمر احمد عيد  كرة لأحمد سمير الذي بدوره  يلعب عرضية بالمقاس هديه لمن لعب له الكرة ويركن ببطن قدمه اليمنى في الزاوية اليسرى البعيده للحارس بجوار القائم من الداخل مسجلا هدف رائع من جملة ولا أروع.

 يشعر لاعبو الزمالك بالإرتباح والإطمئنان بعد هدفين مبكرين مما  اتح الفرصة للاعبي الجيش في تهديد مرمى ابوجبل ويسد سعيد كمال ويمسك الحارس الأبيض بصعوبة وفشل عرفة السيد في الإفلات من الرقابة الدفاعية خاصة محمد كوفي وإسلام جمال.

 يستشعر لاعبو الزمالك بالخطورة  ويسدد باسم مرسي بعد خروج خاطئ من الحارس وترتد من الدفاع لمصطفى فتحي يسدد في السما ء

 تليها هجمة اخرى  ويمرر باسم مرسي لحفني يسدد في القائم ترتد وتضيع الفرصة.

 

الشوط الثاني

 بدأ الجيش الشوط الثاني مهاجما مع نزول محمد شريف  وحسن يوسف ويتقدم محمد شريف

وينقذ محمد ابو جبل بإعجوبة

 كان طبعيا أن يسفر الضغط من جانب الجيش عن هدف رائع  في الدقيقة 49 من ضربة ركنية لعبها شديد قناوي داخل المنطقة إرتقها لها من اعلي نقطة محمد هاشم  المدافع المتقدم وصاحب الهدف الاول للزمالك في مرماه ويضع برأسه  على يمين أبو جبل مسجلا هدف الجيش الاول.

 أربك حسن يوسف دفاعات الزمالك بتحركاته ومراوغته على حدود المنطقة وسدد اكثر من كرة بجوار القائم مباشرة.
 بدا الزمالك الضغط  بعد منتصف الشوط ويمرر بمهارة حفني لمعروف يوسف الذي لعب مكان احمد عيد ينفرد ويسدد لحظة تقدم الحارس تصطدم في قدم الحارس

هدف ثالث للأبيض

 في الدقيقة 74 ومن جملة  رائعم بدا مصطفى فتحي ومرر بمهارة خلف دفاعات الجيش لمعروف يوسف لم يكن متسللا يمرر بدوره للمنفرد باسم مرسى يضع في المرمى الخالي مسجلا الهدف الثالث للأبيض.

  يحاول الطلائح تحسين النتيجه بإحراز هدف ثاني ويتقدم حسن يوسف  النشط الا انه لم يجد معاونه ومساندة من زملائه لضعف الكثافة العددية للمهاجمين.

يدفع فيريرا  بصالح موسى مكان طارق حامد ويلعب محمد حنفي عرضية  على راس سعيد كمال يمسكها بصعوبة الحارس  ابو جبل.

هدف الجيش الثاني

في الدقيقة 90 ومن ضربة ركنية يقابلها اسلام كمال على يمين الحارس الأبيض مسجلا الهدف الثاني للطلائع.