رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اغتيال قيادي من «فتح» في مخيم عين الحلوة بلبنان

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلق مجهولان النار أمس في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين على القيادي في ظحركة فتح طلال الأردني، ما تسبب بمقتله مع أحد مرافقيه، وذكر مصدر أمني في المخيم في جنوب لبنان أن « القيادي في حركة فتح العقيد طلال الأردني تعرض لإطلاق نار من مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية، بينما كان يمر سيرا على الأقدام مع مرافقين له في الطرف الجنوبي من مخيم عين الحلوة، فقتل مع أحد مرافقيه». وأوضح المصدر أن المسلحين كانا يعتمران قبعتين ويضعان نظارات. كما أصيب مرافق آخر بجروح.

وأفاد شهود عيان أن هناك حالة استنفار في صفوف القوى العسكرية في مخيم عين الحلوة، وتوتر في الشوارع.  وتعرض الأردني خلال السنوات الماضية لأكثر من محاولة اغتيال، أصيب في إحداها اصابة طفيفة. وكان طلال

الأردني قائد كتيبة في جهاز الأمن الوطني المسئول عن أمن المخيم.  ولا تدخل القوى الأمنية اللبنانية المخيمات الفلسطينية بموجب اتفاق بين منظمة التحرير الفلسطينية والسلطات اللبنانية، وتتولى الفصائل الفلسطينية نوعا من الأمن الذاتي داخل المخيمات.

وتوجد مجموعات عسكرية متعددة المرجعيات داخل مخيم عين الحلوة الذي يعتبر من أكبر مخيمات لبنان وأكثرها كثافة سكانية. وهو يؤوي أيضا مجموعات متطرفة وخارجين على القانون. وغالبا ما يشهد المخيم عمليات اغتيال وتصفية حسابات بين مجموعات متنافسة على السلطة أو على الموقف السياسى.