عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ بورسعيد يتابع سير العمل في كوبري عزمي بالرسوة

بوابة الوفد الإلكترونية

أجرى اللواء مجدى نصر الدين، محافظ بورسعيد، جولة تفقدية لمتابعة سير العمل في كوبري عزمي بمنطقة الرسوة، الذي سيتم الانتهاء منه في أكتوبر المقبل.
أكد نصر الدين، أنَّ المحافظة تسعى بكل قوة لدفع المشروعات كافة، خصوصاً المتوقفة منذ فترة، إذ إن هناك  خطوات ثابتة نحو تنفيذ المخطط  العام للتنمية الشاملة، وما تتضمنه من إنشاء محاور وطرق وتنفيذ كبارٍ تسهم في ربط أنحاء المدينة وتسهيل حركة سير سيارات النقل الثقيل وتخفيف الاختناقات المرورية بشارع محمد علي، لاسيما أن كوبري عزمي يسع حمولة 90 طناً ويصل طوله إلى 136مترًا،  وبعرض 15 متراً وتصل تكلفته إلى 50 مليون جنيه.
أشار محافظ بورسعيد إلى أن هناك تنسيقاً بين المحافظة وهيئة قناة السويس لوضع تخطيط كامل لرفع كفاءة وتطوير منطقة معديات الرسوة، معلنا أن المرحلة المقبلة ستشهد الانتهاء من محاور طرق جديدة داخل المحافظة، من بينها محور 30 يونيو وهو أحد المشروعات العملاقة التي تنفذها الدولة ضمن الخطة القومية للطرق بطول 95 كم ويعتبر نقلة حضارية كبرى لمحافظة بورسعيد ويسهم كثيرًا في التنمية الاقتصادية والسياحية والتجارية.

وبيّن أنَّ المحور الجديد سيعمل على توفير الوقت والسلامة بصورة كبيرة وسيربط بورسعيد بطريق القاهرة مباشرة من دون المرور على الإسماعيلية، وتم البدء في العمل من ناحية بورسعيد فضلًا عن ربط بورسعيد بمنطقة الدلتا.
ولفت إلى أنَّه تم زيادة حارات الطريق إلى 10 حارات، إذ ستكون 3 حارات فى كل اتجاه بجانب حارتين للشاحنات وعرض الطريق 50 متراً.

وشدّد على أن هناك اهتماماً كبيرًا من الدولة بمشروع تنمية منطفة شرق

بورسعيد والميناء وإقامة مركز للصناعات اللوجستية ومجموعة الصناعات القائمة عليها، وذلك للسفن العابرة فى منطقة شرق بورسعيد هي منطقة واعدة لإحداث التنمية تزامنًا مع افتتاح قناةالسويس في ضوء انتظار طرح المشروعات والمخطط العام  لشرق بورسعيد في الفترة القادمة.
وقام "نصر الدين" بتفقد العمل بكوبري قناة الاتصال من الجانبين الذي يبلغ طوله 220 مترًا وبعرض 26 مترًا وتكلفة 65 مليون جنية، مؤكّدًا أن هذا الكوبري سيسهم في ربط المشروعات السكانية بجنوب بورسعيد بالمحافظه ليستغرق زمن الوصول إليها دقائق قليلة، في ظل نجاح محافظة بورسعيد في الحصول على موافقة القوات المسلحة على زيادة الارتفاعات من 12 متراً إلى 18 متراً.

وذكر  أنَّ الشركة المنفذة للمشروع بدأت في تركيب الخوزايق المثبتة للكوبري على الجانبين، إذ وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 10، موجهًا بسرعة الانتهاء من الأعمال لتنتهي بالتوازي مع توصيل الخدمات والمرافق كافة إلى مشروع 4032 وحدة سكنية التي تقوم بتنفيذها القوات المسلحة عن طريق المنحة الاماراتية، حيث يبدء الكوبري من منطقة منفذ جمرك اللنش.